السبت 24 اغسطس 2024

قناة الوثائقية تطلق البرومو الترويجي الأول لفيلم «سيرة الفن»

فيلم سيرة الفن

فن19-8-2024 | 14:35

ياسمين محمد

طرحت قناة الوثائقية البرومو الترويجي لفيلم «سيرة الفن» المقرر عرضه خلال الأيام المقبلة على شاشتها، وهو من إنتاج قطاع الوثائقي في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

نشرت الصفحة الرسمية لقناة الوثائقية عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، برومو الفيلم «سيرة الفن»،معلقا عليها، قريبا فيلم سيرة الفن»

ويسلط الفيلم الضوء حول أهل الفن وقصة اطلاق قرارا بعيد الفن وذلك فى فترة السبعينيات. 

كما يحكي  قصة حياة الكاتب والسيناريست المصري الكبير صالح مرسي، الذي أثرى الشاشة المصرية والعربية بأعمال درامية ناجحة جسّدت بطولات رجال المخابرات العامة المصرية، خلال فترات تصاعد الصراع العربي الإسرائيلي، مثل "رأفت الهجان"، و"الصعود إلى الهاوية"، و"دموع في عيون وقحة".

ولا يتوقف الفيلم عند حياة صالح مرسي بوصفه "سيناريست"، ورائدًا لأدب الجاسوسية فحسب؛ بل يسلط الضوء أيضًا على محطات مهمة في حياته الشخصية والمهنية، بدايةً من نشأته ودراسته، ثم عمله في عالم البحّارة، وصولًا إلى دخوله عالمي الصحافة والأدب.

الجدير بالذكر أن القناة الوثائقية، عرضت مؤخرا فيلم «التابعي.. أمير الصحافة» والذى يوثق سيرة أحد أهم رموز الصحافة المصرية في القرن العشرين، وهو الصحفي محمد التابعي، الذي لُقب بـ"أمير الصحافة"؛ حيث يتطرق إلى مراحل حياته المختلفة، بدءًا من الميلاد والطفولة، مرورًا بمراحل تشكله وتكوينه في مقتبل عمره، ويسلط الضوء على أهم التجارب الصحفية التي أسهم في تأسيسها ونجاحها.