الإثنين 19 اغسطس 2024

أحمد فتوح خلال محاكمته: لا أتعاطى المواد المخدرة

أحمد فتوح خلال محاكمته

الجريمة19-8-2024 | 16:45

هويدا علي - تصوير محمد أشرف

أنكر أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك التهمة الموجهة إليه بتعاطيه للمواد المخدرة من جوهر الحشيش المخدر أثناء محاكمته أمام محكمة جنايات مطروح.

وردًا على سؤال المحكمة بخصوص تعاطي المخدرات، قال أحمد فتوح: "محصلش يا فندم".

كما رد أحمد فتوح على سؤال المحكمة بالتسبب في وفاة المجني عليه أحمد السيد الشبكي، عن طريق الخطأ قال: مكنتش أقصد أموته.

في الوقت نفسه، طلب الدفاع الخاص بفتوح ببراءة موكله، موضحًا أن والد أحمد فتوح رجل مسن ولا يستطيع أن يجري عملية التصالح، وأن المتهم لم يهرب بعد عملية التصادم، مطالبًا بإخلاء سبيله واتخاذ أي إجراءات تضمن حضوره في الجلسة المقبلة، مع منعه من السفر.

وفي النهاية، أصدرت محكمة جنايات مرسي مطروح تأجيل محاكمة اللاعب أحمد فتوح إلى 16 سبتمبر.

وفي وقت سابق، أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم/ أحمد محمد أبو الفتوح -لاعب كرة القدم- إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمحاكمته فيما نُسب إليه من إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ في قتل المجني عليه/ السيد أحمد السيد، حال قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر.

وثبت بتحقيقات النيابة العامة أن المتهم قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر؛ فصدَم المجني عليه حال عبوره الطريق، فتناثرت أشلاؤه بداخل السيارة وعلى جنبات الطريق وحدثت وفاته، كما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي احتواء العينة المأخوذة من المتهم على المادة المخدرة المشار إليها.

هذا وقد استجوبت النيابة العامة المتهم، وتحقيقًا لدفاعه قامت بسؤال الطبيب الشرعي بالتحقيقات، والذي جَزم -وفق الثابت بتقرير فحص العينة- بتعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر، وهو ما أيدته تحريات جهة البحث.