السبت 31 اغسطس 2024

مسئول صيني يؤكد: حماية واستعادة النظم البيئية ضرورة لمواجهة آثار تغير المناخ

الشعاب المرجانية

عرب وعالم19-8-2024 | 17:34

دار الهلال

أكد مسئول صيني بارز اليوم"الإثنين"أهمية حماية واستعادة النظم البيئية، محذرًا في الوقت ذاته من أن الشعاب المرجانية في جميع أنحاء العالم مهددة بسبب آثار تغير المناخ والنشاط البشري.

وذكر تليفزيون "بريكس" أن نائب مدير إدارة البيئة التابعة لمعهد "شنتشن" لأبحاث جامعة "قوانجدونج" للمحيطات جنوب الصين تشو مينج وفريقه قد حققوا على مدار السنين الماضية تقدما كبيرا في البحث في تكنولوجيا زراعة الشتلات المرجانية وتنفيذ مشاريع ترميم قاع البحار، مشيرا إلى أنهم يقودون إلى حد كبير عملية الاستعادة البيئية للشعاب المرجانية في البلاد.

وأشار التليفزيون إلى أن تشو يعمل أيضا على تدريب الطلاب وتعليمهم الأساليب الحديثة لزراعة الشتلات المرجانية، وذلك لتصبح كل طريقة جديدة خطوة إلى الأمام في الحفاظ على هذه الشعاب.

ويشارك فريق من علماء البحار الصينيين بنشاط في الحفاظ على التنوع البيولوجي من خلال الغوص في قاع المحيط وتنفيذ مشاريع ترميم الشعاب المرجانية.

يذكر أن الشعاب المرجانية من أصعب الكائنات البحرية في التكاثر، لكنها تلعب دورا رئيسيا في تشكيل النظام البيئي البحري حيث تعتمد نحو 25 في المائة من الحياة البحرية على الشعاب المرجانية.