الأربعاء 21 اغسطس 2024

سفير الخرطوم بالقاهرة: المنتجات الزراعية السودانية تتمتع بجودة عالية

مهندس عماد الدين مصطفى عدوي

عرب وعالم19-8-2024 | 20:05

دار الهلال

أكد سفير جمهورية السودان لدى مصر السفير الفريق أول ركن مهندس عماد الدين مصطفى عدوي، ضرورة فتح المجال لتعزيز صادرات السودان الزراعية إلى منطقة الاتحاد الأوراسي، لا سيما وأن المنتجات الزراعية السودانية تتمتع بجودة عالية قادرة على المنافسة الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء السفير عدوي لسفير جمهورية بلاروس لدى السودان (المقيم بالقاهرة) سيرجى تيرنتيف؛ لاستعراض سبل تعزيز العلاقات السودانية البلاروسية، بحسب بيان اليوم /الاثنين/ لسفارة الخرطوم لدى القاهرة.

وأفاد البيان أن السفير عدوي اطلع الجانب البلاروسي، خلال اللقاء، على أولويات الدولة السودانية في ملف إعمار ما بعد الحرب، وتهيئة قطاعات الدولة خاصة القطاع الزراعي بمكونيه النباتي والحيواني، كما أعرب عن تطلع السودان للارتقاء بالتعاون الزراعي بين البدين إلى آفاق أكبر.

من جانبه، حرص المهندس إبراهيم مصطفى علي محافظ "مشروع الجزيرة" (أكبر المشروعات الزراعية في السودان) على استعراض الرؤية الإسعافية لإدارة مشروع والاحتياجات العاجلة وآليات الاستثمار في المشروع، مسلطاً الضوء على رؤية إدارة المشروع لفتح تعاون وأسواق جديدة للمنتجات السودانية، مشيداً بالتجربة البلاروسية في الميكنة الزراعية وتطلع السودان للاستفادة من تلك التجربة بما يعزز إنتاجية القطاع الزراعي ويعزز من فرص تهيئته كقطاع رافع وداعم للاقتصاد القومي.

من جانبه، أكد سفير جمهورية بلاروس لدى السودان (المقيم بالقاهرة) تقدير بلاده للعلاقات الممتدة مع السودان وتطلعه لتطويرها في مختلف الجوانب الثنائية لاسيما الاقتصادية، معرباً عن انفتاح بلاده الكامل للتعاون مع السودان في كل ما من شأنه تعزيز الروابط وخلق شراكات فاعلة تعزز من ارتباط الشعبين السوداني والبلاروسي.