الإثنين 19 اغسطس 2024

نتنياهو: أقدّر الفهم الذي أبدته الولايات المتحدة لمصالحنا الأمنية

نتنياهو

أخبار19-8-2024 | 21:00

دار الهلال

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو: "أقدّر جدا الفهم الذي أبدته الولايات المتحدة لمصالحنا الأمنية الضرورية"، وفقًا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأكد نتنياهو، أن إطلاق سراح أكبر عدد ممكن من المحتجزين الأحياء في قطاع غزة هو جزء من المرحلة الأولى للصفقة.

وكان قد أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن التزام إسرائيل بالمقترح الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين. 

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي -أوردته قناة "I24 الإخبارية" اليوم /الإثنين/- أن نتنياهو أشار إلى إصرار إسرائيل بكل ثبات، على أن يلبي المقترح الأمريكي احتياجاتها الأمنية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد وصل إلى إسرائيل، يوم أمس الأحد، في زيارة تهدف إلى تكثيف الضغط الدبلوماسي للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الأسبوع المقبل.

وكان قد وصف بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، اجتماعه الذي استمر ثلاث ساعات مع أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي بالإيجابي، وذلك حسبما أوردته فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

والتقى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم، ضمن جولة دبلوماسية تهدف إلى تهدئة الأوضاع المتوترة في المنطقة.

يأتي هذا اللقاء في وقت تصاعدت فيه التوترات بين إسرائيل والفلسطينيين، خاصة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشار بيان صادر من وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن زيارة بلينكن إلى المنطقة تعد التاسعة منذ نشوب الحرب في غزة في السابع من أكتوبر الماضي، موضحة أنه من المقرر أن يلتقي بلينكن اليوم بقيادات في إسرائيل.