الأربعاء 21 اغسطس 2024

النشرة المرورية... كثافات عالية وقت الذروة

الحاله المروريه

الجريمة20-8-2024 | 08:34

هويدا علي

قال اللواء أحمد هشام الخبير المروري، إن الشارع المصري يشهد، منذ ساعات الصباح الباكر، كثافات مرورية متحركة، تتحول في بعض المناطق إلى كثافات عالية. 

تعزيز الخدمات المرورية

وأوضح تم تكثيف الخدمات المرورية قرب المنشآت المهمة والحيوية والميادين الرئيسية، والطرق الرئيسية والفرعية، بالإضافة إلى أعلى الكباري، كما تتم الاستعانة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية، لمراقبة حركة سير السيارات طوال اليوم.

كما يجري تنسيق مستمر بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، وغرف عمليات إدارات المرور بالمحافظات الكبرى، لمتابعة حركة السير على الطرق السريعة الصحراوية والزراعية، وضبط السيارات المخالفة للسرعات المقررة.

متابعة الأحوال الجوية

وبالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية، تتم متابعة الأحوال الجوية بشكل مستمر، خاصة في الساعات الأولى من الصباح، نظرًا لظهور شبورة مائية كثيفة على الطرق الساحلية والزراعية، بالإضافة إلى الشبورة الترابية وسرعة الرياح، التي قد تصل إلى 30 كلم في الساعة.

إرشادات مرورية 

ينصح دائمًا بأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، والالتزام بتعليمات المرور لضمان سلامة الجميع.

إغلاق طرق حيوية

إغلاق كلي لشارع 9 بالمعادي لمدة 10 أيام بسبب أعمال الرصف لمسافة 1400 متر طوليا، عقب الانتهاء من تغيير شبكة المرافق.

يمتد الإغلاق من الميدان وحتى كوبري شمال طرة.

إغلاق كلي أعلى لنفق نصر الدين بشارع الهرم، بسبب استكمال أعمال تنفيذ وتسليم المرحلة الأولى من محطة مترو الأنفاق، الكائنة أعلى النفق وحتى مترو الأنفاق والسكة بحي العمرانية.

حملات مرورية مكثفة 

ويجري تكثيف الحملات المرورية على جميع أنواع المخالفات، بما في ذلك تجاوز السرعة المحددة داخل المدن، وعلى الطرق السريعة، كما سيتم التأكد من عدم تعاطي السائقين للمواد المخدرة والمسكنات، من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة.

الملصق الإلكتروني 

وتستمر الحملات المرورية لضمان تركيب الملصق الإلكتروني على السيارات، ويجري التنسيق الكامل والمستمر بين غرفة عمليات المرور وغرف إدارات المرور المختلفة لتسهيل الحركة المرورية، وضبط إيقاع حركة سير السيارات في الشوارع المصرية على مدار اليوم.