الثلاثاء 20 اغسطس 2024

حسام الشاعر رئيسا لمجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية.. وناصر تركي وكيلًا

حسام الشاعر

اقتصاد19-8-2024 | 22:24

دار الهلال

فاز حسام الشاعر بمنصب رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية بالتزكية، كما فاز بمنصب وكيل المجلس ناصر تركي وبمنصب أمين الصندوق بالتزكية إيهاب عبدالعال، وذلك خلال اجتماع إجرائي عقده الاتحاد، اليوم الاثنين، لانتخاب رئيس مجلس الإدارة ووكيل المجلس وأمين الصندوق للدورة الثامنة عشر. 

ووفقاً للقانون 27 لسنة 23 ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الوزارى 27 لسنة 2024 فقد ترأس على غنيم رئيس غرفة محال بيع العاديات والسلع السياحية الجلسة الإجرائية بصفته أكبر الأعضاء سناً و قامت اللجنة المشكلة وفقاً للمادة(38) و (56) من اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء الغرف والسياحية وتنظيم إتحاد لها بفتح باب الترشح والإشراف على إجراء انتخابات رئيس مجلس إدارة الإتحاد للدورة الثامنة عشر ووكيله وأمين الصندوق.

ثم عقد مجلس إدارة الإتحاد أول إجتماعاته برئاسة حسام الشاعر الذي استهل الاجتماع بتقديم التهنئة لأعضاء المجلس على ثقة القطاع وقدم الشكر للمجلس السابق برئاسة أحمد الوصيف، مشيدا بما نجح هو وزملائه أعضاء المجلس السابق فى تحقيقه. كما تقدم بالشكر لشريف فتحي وزير السياحة والآثار متمنياً له التوفيق ومؤكداً على استمرار الاتحاد فى مساندة القطاع السياحي وفق توجهات الدولة التي تهدف إلى التوسع لجذب الأعداد التي تتناسب مع مكانة مصر السياحية وإمكاناتها.

ثم تحدث رئيس الاتحاد عن دور الاتحاد وضرورة إتاحة كافة الموارد البشرية والمالية لقيامه بدوره فى خدمة القطاع، وأكد على أهمية التدريب والإهتمام بالعنصر البشرى العامل بالقطاع السياحى وتعظيم ما تم فى هذا الملف خلال الدورة السابقة، كما ناقش المجلس عدداً من التحديات التى تصادف القطاع السياحى بمختلف أنشطته وسبل التغلب عليها وكذا الخطوط العريضة لخطة المجلس خلال هذه الدورة.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة الاتحاد يتكون من ستة عشر عضواً؛ منهم ستة أعضاء منتخبين وخمسة رؤساء الغرف السياحية وثلاثة معينيين وممثل وزارة السياحة وممثل وزارة المالية.