الثلاثاء 20 اغسطس 2024

وزير الأوقاف: الرئيس السيسي يبدي اهتمامًا كبيرًا بتطوير أداء الدعاة والأئمة

وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري

دين ودنيا19-8-2024 | 22:52

دار الهلال

أكد وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبدي اهتمامًا كبيرًا بتطوير أداء الدعاة والأئمة. 

وقال الدكتور الأزهري، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الإثنين في مدينة العلمين الجديدة، إن الرئيس السيسي كان قد وجه منذ عام 2018 بأهمية بناء الإنسان المصري، مضيفًا أن ذلك هو أحد محاور خطة الوزارة، وسنعلن عن تعاون في ملف تعزيز القيم وبناء الإنسان بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وشدد الأزهري على أن وزارة الأوقاف لها دور كبير، يجري العمل على استمراره ودعمه وتنميته وتطويره في التصدي للإرهاب بكافة صوره وأفكاره ورمزه وأفكاره المغلوطة، موضحًا أن المحور الأول من رؤية وزارة الأوقاف هو التصدي للإرهاب.

وأشار إلى أن الوزارة طبعت عددا ضخما من الكتب، التي تخوض المواجهة بجرأة، ووجهت الخطاب الديني على مدى السنوات الماضية، مضيفًا: "نكمل ما تم من قبل ويجري التطوير عليه، لكي يتم الإنجاز سريعًا فيما يخص قضية الإرهاب".

وقال وزير الأوقاف إن ملف خطبة الجمعة من أهم الملفات التي يتم العمل عليها بالوزارة في الوقت الحالي، كما نرصد كل ما يشغل بال الإنسان المصري ونعالجه في خطبة الجمعة"، مؤكدًا أن الدور الأول للوزارة هو خوض المواجهة مع الفكر المتطرف والإرهاب.

وأوضح أن الحضارة عقل المفكر والمبدع وتحصنه من الإرهاب وتجعله ينطلق في ميدان العلم والعمران والتمدن والثقافة، معتبرًا أن الحضارة تعني عقلا حرا وذكيا تتاح له كل عناصر النجاح، لافتا إلى أن وزارة الأوقاف من الآن فصاعدًا ستعمل على تحريك كافة الطاقات من أجل تحقيق المحاور التي وضعتها بداية من مواجهة الإرهاب.

وكشف وزير الأوقاف عن إطلاق أكاديمية الأوقاف دورات لاكتشاف المواهب في قراءة القرآن الكريم، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لتطوير "قناة الناس" وأن تتواجد باستمرار الأعمال الفنية التاريخية مثل الإمام الشافعي.

وأكد الدكتور الأزهري، على أهمية الشراكة مع الإعلاميين في تحقيق النجاح، مشيرًا إلى أن الجهد المبذول وحده لا يكفي، بل أن التنسيق والتعاون لإبراز هذا الجهد، يعد عنصرًا حاسمًا في الوصول إلى النتائج المرجوة، مشددًا على أن دور الإعلام حيوي ومحوري.