الأربعاء 21 اغسطس 2024

5 علامات تدل على خوف شريكك من الالتزام وتحمل المسؤولية

خوف شريكك من الالتزام

سيدتي20-8-2024 | 09:56

فاطمة الحسيني

تتفاجأ بعض النساء من أن شريك حياتها، غير قادر على تحمل مسئوليات الأسرة ومواجهتها، وتركها وحدها في وجه جميع المخاوف والتحديات، غير مدركة أنه شخص يخشى الالتزام، ولذلك نوضح لكي في السطور الآتية أهم العلامات التي تدل على خوف زوجك من تحمل المسئولية، وفقاً لما نشر على موقع " geediting"...

  • لديه الرغبة دائمًا في إبقاء خياراته مفتوحة، بسبب الخوف من اتخاذ القرار الخاطئ والضياع، الذي  يمكن أن يمنعه من الاستقرار وتقديم التزامات ذات معنى.
  • فوضوي ويتبني سياسة الهروب من المواجهة، بدلاً من التعامل مع الأمر، حيث عندما يكون لديك خوف من الالتزام، حتى أصغر الصراعات يمكن أن تبدو وكأنها عقبات لا يمكن التغلب عليها، ويبحث باستمرار عن طريق للهروب في العلاقات أو الوظائف عند أول علامة على وجود مشكلة، بدلاً من معالجة الأزمة والعمل على حلها، لأن عدم القدرة على التعامل مع الصراع قد يعيقه عن تكوين التزامات ذات معنى.
  • هناك نمط مثير للاهتمام بين الأشخاص الذين يعانون من مشكلات الالتزام، فغالبًا ما يكون تاريخ المواعدة الخاص بهم مليئًا بسلسلة من العلاقات قصيرة المدى، حيث وجدت إحدى الدراسات أن أولئك الذين يخشون الالتزام هم أقل عرضة للبقاء في علاقات طويلة الأمد.
  • التخطيط للمستقبل ينطوي بطبيعته على درجة من الالتزام، لأن الأمر يتعلق بتحديد الأهداف واتخاذ الخيارات التي ستؤثر على حياتك على المدى الطويل، فإذا كانت هذه المفاهيم تجعلك غير مرتاح، فقد يكون السبب هو أنك متردد في الالتزام.
  • لديه درجة عالية من الرغبة في الحرية، والتي قد تعني في بعض الأحيان الخوف من الالتزام، ورؤية المسئولية كسلسلة تقييد وليس كأساس يسمح له بالنمو.