الثلاثاء 20 اغسطس 2024

في الليلة الخامسة لمهرجان القلعة الـ32.. هشام عباس يستعيد ذكريات أجمل أغانيه مع جمهوره

هشام عباس

ثقافة20-8-2024 | 10:07

أبانوب أنور

بحضور جماهيرى كبير، واصلت فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حيث تألق النجم هشام عباس بباقة من أشهر أغانيه التي شكلت علامات بارزة في مشواره الفني بدءًا من بالليل تنام العيون، ناري نارين، حلال عليه، السهر والانبساط، شوفي وصولاً إلى زمان وانا صغير، وأنا وأنا، ماتبطليش، ليالي الشوق، سواد حالك، ياليلة، أغلى من العين، فينه" وميدلى "حبيتها - حلال عليه" و" ساعة لقلبك" كما استحضر الجمهور ذكريات لا تُنسى مع تترات المسلسلات وأغانى الأفلام التي اشتهرت بصوته العذب منها "يتربى فى عزو، كده رضا وغيرها . "

 قبله، قدم فريق جلاس أونيون أمسية رائعة حملت الجمهور فى رحلة موسيقية  حيث كانت موسيقى فريق "البيتلز" أسطورة تحتضن حنين الستينيات والسبعينيات. وتجسد الحفل كلوحة فنية حية، رسمتها الفرقة بتنوع برنامجها، الذي اشتمل على روائع خالدة مثل "الليالى الصعبة، مساعده، اشعر إنى بخير، أنها تحبك، مايكل، اسوق سيارتي، رأيتها هناك ،كل حبى، لاتشترى ليا الحب تعالو معا، مسافر اليوم، احبنى افعل، غواصة صفراء"، و تمايل الجمهور برقة على أنغام اريد انا امسك بيدك ،فليكن، اهلا جود، وغمرته المشاعر " فى دورى واصرخى، الأمس "، واسترجع الجمهور ذكرياتهم مع كل لحن.

 وضمن العروض الدولية التي تقام بالتعاون مع العلاقات الثقافية الخارجية تألقت فرقة سانديب بانيرجى الهندية في تقديم عرضًا موسيقيًا تجلت فيه روح الهند بأبهى صورة ، مزجت بين الألحان  الشعبية والمقطوعات الكلاسيكية الهندية  مع لمسات  المقطوعات الغربية فأضفت على المشهد بعداً جديداً من الإبداع الفنى، ليصبح المسرح جسراً يمتد بين حضارتين.

لقد كانت ليلة ساحرة على مسرح القلعة، حيث تآلفت الأرواح واختلطت الثقافات في مشهد فني بديع، يروى حكاية مهرجان لا يعرف حدوداً للجمال والإبداع.