الجمعة 23 اغسطس 2024

«السبكي» يبحث مع محافظ السويس التشغيل الرسمي للتأمين الصحي الشامل

جانب من الجولة التفقدية

أخبار20-8-2024 | 10:43

دار الهلال

قام الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، بجولة تفقدية في محافظة السويس، التي تُعتبر سادس المحافظات في المرحلة الأولى لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل. تأتي هذه الزيارة في إطار توجيهات  الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، لمتابعة تقدم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل في إقليمي جنوب الصعيد والقناة.

بدأت الجولة بزيارة الدكتور السبكي إلى اللواء أركان حرب طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، لتهنئته بتولي المنصب الجديد. وتمت خلال الزيارة مناقشة عدد من الملفات المهمة المتعلقة بتطوير منظومة خدمات الرعاية الصحية وتشغيل التأمين الصحي الشامل في المحافظة. وأوضح الدكتور السبكي أن المرحلة القادمة ستشهد تعاونًا مكثفًا بين الهيئة والمحافظة لتوسيع نطاق خدمات الرعاية الصحية في منطقة العين السخنة والمناطق الاقتصادية والجلالة والموانئ، وذلك عبر إنشاء مستشفى مصغر لتلبية احتياجات المشروعات السياحية والصناعية بالسويس، بجانب استكمال أعمال مستشفى اليوم الواحد في السخنة.

وخلال الجولة، عقد الدكتور السبكي لقاءً موسعًا مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في السويس، حيث استمع إلى تقييمهم لخدمات المنظومة بالمحافظة وأثنى على دور البرلمان في ضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

كما اجتمع الدكتور السبكي مع قيادات فرع الهيئة بالسويس ومقدمي الخدمات الصحية، وناقش معهم العديد من المقترحات والأفكار، مؤكداً على أهمية تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية واستبقاء أفضل الكوادر البشرية.

وتفقد الدكتور السبكي أيضًا أعمال التطوير والتجهيزات النهائية لمستشفى السويس للجراحات الدقيقة، مؤكداً على بدء تشغيل المرحلة الأولى في سبتمبر المقبل. كما اطلع على مركز طب أسرة الشروق ووحدة طب أسرة الأمل، وتفقد العيادات والمرافق الطبية والتأكد من جودة خدمات طب الأسرة.

ووجه الدكتور السبكي بتفعيل خدمات الطوارئ في منشآت الرعاية الصحية الأولية ومنح مكافآت استثنائية للأطقم الطبية والإدارية، تقديراً لجهودهم. وفي ختام الجولة، قام بتفقد مجمع السويس الطبي والأقسام المختلفة به، وشدد على أهمية الالتزام بالتعليمات التنظيمية والتسجيل الصحي الإلكتروني.

وأشار الدكتور السبكي إلى تقديم أكثر من مليون خدمة طبية وعلاجية في منشآت هيئة الرعاية الصحية بالسويس حتى الآن، وتسجيل أكثر من 65% من المواطنين المستهدفين بالمنظومة، بالإضافة إلى اعتماد 23 منشأة صحية من قبل هيئة الاعتماد والرقابة الصحية.

من جانبه، أكد اللواء أركان حرب طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، أن التأمين الصحي الشامل يُعتبر هدية من الرئيس عبدالفتاح السيسي لأهل السويس، وأشاد بمستوى جودة الخدمات التي تقدمها منشآت هيئة الرعاية الصحية. وأثنى على أداء الأطقم الطبية وأهمية الاستعانة بالخبراء لاستمرار تميز الخدمة.

وطالب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بسرعة التشغيل الرسمي للمنظومة وتكامل الخدمات الصحية لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم.