الجمعة 23 اغسطس 2024

جهات التحقيق تفحص مستندات سفر اللاعب أحمد رفعت إلى الإمارات قبل وفاته

اللاعب أحمد رفعت

الجريمة20-8-2024 | 10:53

هويدا علي

تواصل جهات التحقيق المختصة تحقيقاتها في واقعة وفاة اللاعب أحمد رفعت، حيث يتم فحص العقود المبرمة بين اللاعب وناديه، والاستماع إلى أقوال عدد من مسؤولي وزارة الشباب والرياضة، وبعض الشخصيات الرياضية والإعلامية، لكشف ملابسات الوفاة.

فحص مستندات سفر اللاعب أحمد رفعت إلى الإمارات قبل وفاته

تسلمت جهات التحقيق المستندات المتعلقة بتصريح سفر اللاعب للاحتراف في نادي الوحدة الإماراتي، بالإضافة إلى العقود المبرمة بينه وبين ناديه.

كما جرى استلام التقارير الطبية التي تصف الحالة الصحية للاعب قبل وفاته، بعد تعرضه لتوقف في عضلة القلب خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في 11 مارس الماضي، ودخوله في غيبوبة قبل أن يستعيد وعيه، وصولًا إلى وفاته في 6 يوليو الماضي.

استدعاء أحمد شوبير وأيمن منصور

وفي إطار التحقيقات، تستمع الجهات المختصة إلى أقوال عدد من مسؤولي وزارة الشباب والرياضة وبعض الأندية الرياضية والشخصيات الإعلامية، للتحقق مما أثير حول تعرض اللاعب لضغوط نفسية في العمل قد تكون أسهمت في تدهور حالته الصحية ووفاته.

واستدعت جهات التحقيق، أمس، أحمد شوبير وأيمن منصور، للاستماع إلى أقوالهما في قضية وفاة اللاعب أحمد رفعت.

وكانت النيابة العامة قد أصدرت بيانًا رسميًا بشأن التحقيقات، مؤكدة أن الهدف منها هو كشف أي مخالفات قانونية قد تكون حدثت من قبل الجهات المعنية.

وفي وقت سابق، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإحالة الموضوع إلى النيابة العامة لضمان تحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن أي تجاوزات.

كما شدد الرئيس السيسي على ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية لحوكمة الإجراءات الخاصة بسفر الرياضيين للخارج خلال فترة التجنيد، لضمان وضوح وتسهيل الإجراءات وتحقيق المساواة في التعامل مع جميع الأطراف المعنية.