الثلاثاء 20 اغسطس 2024

محافظ الجيزة يبحث مع نواب البرلمان عددا من ملفات العمل والخطط التنموية

جانب من الاجتماع

محافظات20-8-2024 | 11:01

دار الهلال

 بحث محافظ الجيزة عال النجار ، مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن دوائر شمال والوراق وأوسيم ومنشأة القناطر وكرداسة ؛ ملفات العمل والخطط التنموية. 

وناقش المحافظ - وفقا لبيان - مع الحضور تعزيز الطاقة الاستيعابية للمدارس بتلك الدوائر من خلال سرعة التنسيق لإنهاء إجراءات تخصيص مساحات الأراضي وتسليمها لهيئة الأبنية التعليمية لبدء أعمال الإنشاء للمبانى بعدد من القرى، وبحث توفير عدد من المواقف الحضارية ومدى إمكانية الاستفادة من المواقف القديمة الكائنة حاليا مع رفع كفاءتها لخدمة المواطنين شريطة عدم إعاقتها للحركة المرورية بمحيطها.

وفى قطاع الصحة؛ عرض عدد من النواب بعض من المشكلات التى تواجه المستشفيات والوحدات الصحية بنطاق دوائرهم.

وبحث محافظ الجيزة سبل تعزيز قدرات تلك المنشآت بالتنسيق مع النواب على أن تقوم مديرية الشئون الصحية بزيادة الحملات التفتيشية والزيارات الميدانية للمسؤلين للتأكد من انتظام العاملين وعملية تقديم الخدمات للمترددين والنزلاء.

كما تطرق محافظ الجيزة لمناقشة أعمال الرصف والتطوير الجارية بطرق طراد النيل ونكلا والرهاوى وبرقاش الخطاطبة وكوبرى أبوغالب مع الحضور، موجها ببحث عدد من مشروعات الطرق بإمبابة والمنيرة الغربية ومنع تعديات المحال ورفع الإشغالات بعدد من الشوارع بإمبابة والمنيرة والوراق لتيسير الحركة المرورية، وتنظيم المرور بعدد من القطاعات لتفادى التكدسات وضمان سلامة المارة والمركبات.

استمع المحافظ لمطالب النواب والخاصة بتكثيف حملات الإرشاد الزراعي ومكافحة الآفات بالأراضي الزراعية موجها مدير مديرية الزراعة بالتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم فى هذا الشأن وتوفير الأسمدة اللازمة فى سبيل تحسين جودة المحاصيل الزراعية.

وشدد النجار على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة المتابعة الدورية لعمل المراكز التكنولوجيا وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة ملف التصالح على مخالفات البناء ومنظومة الإعلانات لضمان إتساقها مع المظهر الحضارى وتحصيل كافة المستحقات ومعاقبة المخالفين.