الجمعة 23 اغسطس 2024

مبابي يقاضي باريس سان جيرمان للحصول على مستحقاته المالية

مبابي

ملاعب الهلال20-8-2024 | 12:26

أنس مصباح

ذكرت صحيفة لوموند الفرنسية، أن كيليان مبابي نجم ريال مدريد الإسباني، قرر التصعيد ضد ناديه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي، للحصول على مستحقاته المالية المتأخرة، بعد فشل التوصل لحل ودي.

وأكدت الصحيفة أن اللاعب لجأ للجنة القانونية في اتحاد الأندية، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وتبلغ مستحقات مبابي لدى باريس سان جيرمان 55 مليون يورو، حيث كان قد رحل بنهاية الموسم الماضي، بعد نهاية عقده مع الفريق.

انضمام مبابي لـ ريال مدريد في صفقة انتقال حر

وانضم مبابي للريال في صفقة انتقال حر، في واحدة من أهم صفقات الانتقال في السنوات الماضية.

وفي سياق منفصل، تعادل ريال مدريد مع ريال مايوركا، بهدف لكل منهما مساء الأحد ضمن لقاءات الجولة الأولى، لمسابقة الدوري الإسباني الممتاز.

تقدم الريال بهدف روريجو في الدقيقة 13، قبل أن يتعادل مايوركا عن طريق فيدات موريكي في الدقيقة 53.

ريال مدريد خاض اللقاء بتشكيل مكون من.. حراسة المرمى: تيبو كورتوا خط الدفاع: داني كارفاخال - أنطونيو روديجر - إيدير ميليتاو - فيرلاند ميندي خط الوسط: أوريلين تشواميني - فيديريكو فالفيردي - جود بيلينجهام خط الهجوم: رودريجو جوس - فينيسيوس جونيور - كيليان مبابي.

مباراة مانشيستر سيتي وتشيلسي بالدوري الإنجليزي

على صعيد مختلف، فاز فريق مانشستر سيتي على تشيلسي بهدفين نظيفين، مساء الأحد في قمة لقاءات الجولة الأولي.

هالاند سجل الهدف في الدقيقة 18 من بداية اللقاء، قبل أن يضيف كوفاسيتش الهدف الثاني.

الفوز منح السيتي أول ثلاث نقاط في بداية حملة الدفاع عن لقب الدوري.

ودخل تشيلسي اللقاء بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: روبرت سانشيز خط الدفاع: مانو جوستو – ويسلي فوفانا – ليفي كولويل – مارك كوكوريا خط الوسط: روميو لافيا – مويسيس كايسيديو – إنزو فيرنانديز خط الهجوم: كول بالمر – نيكولاس جاكسون – كريستوفر نكونكو.

أما تشكيل مانشستر سيتي، جاء كالآتي: حراسة المرمى: إيديرسون مواريش. خط الدفاع: لويس- روبن دياز- مانويل أكانجي- جوشكو جفارديول. خط الوسط: ماتيو كوفاسيتش- برناردو سيلفا- كيفين دي بروين. خط الهجوم: سافينهو- جيريمي دوكو- إيرلينج هالاند.

مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي في الدوري الإنجليزي

وتعد هذه هي المرة الـ29 التي يواجه فيها جوارديولا المدير الفني للستيي فريق تشيلسي، حيث يمتلك في سجله 15 انتصار، و5 تعادلات و8 هزائم.

ويتفوق مانشستر سيتي على تشيلسي في القيمة التسويقية قبل لقاء الليلة، حيث تبلغ قيمة لاعبيه 1.29 مليار يورو، في حين تبلغ قيمة لاعبي تشيلسي 1.11 مليار يورو.

وسعى فريق تشيلسي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور وحسم الثلاث نقاط أمام السيتي، ولكنه لم ينجح ونجح فريق مانشستر سيتي في تحقيق أول ثلاث نقاط له والدخول بقوة في بطولة الدوري، في بداية حملة الدفاع عن اللقب، للمرة الخامسة على التوالي، ومواصلة تحقيق الأرقام التاريخية تحت قيادة الإسباني الداهية جوارديولا، المدير الفني الذي صنع تاريخ هذا النادي وحوله من فريق متوسط في جدول الترتيب، إلى بطل متوج محليًا وقاريًا، وأصبح رقمًا مهمًا في معادلة الدوري الإنجليزي، على مدار السنوات القليلة الماضية.