الأربعاء 21 اغسطس 2024

محافظ أسوان: الانتهاء من إحلال وتجديد مستشفى دراو المركزي بكلفة 308 ملايين جنيه

جانب من الجولة التفقدية

محافظات20-8-2024 | 12:40

دار الهلال

قال محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال، إنه تم الانتهاء من إحلال وتجديد المبنى الجديد لمستشفى "دراو" المركزي بنسبة 100% على مساحة 1600 م2 بتكلفة 308 ملايين جنيه، وبدء التشغيل التجريبي له ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأضاف المحافظ - خلال جولته التفقدية للمشروع - أن الاهتمام بالمنظومة الصحية يأتي في مقدمة أولويات العمل التنفيذي لتوفير أوجه الرعاية الطبية للمواطنين، خاصة مع قرب تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بشكل كامل داخل 11 مستشفى و112 مركزًا طبيًا ومركز صحة الأسرة. 

وتفقد أيضًا مبنى المستشفى القديم الذي سيتم تنفيذ تجديده؛ تمهيدًا لإدراجه ضمن المنظومة الجديدة للتأمين الصحي الشامل؛ لتقدم خدماته الطبية والعلاجية للمواطنين بالجودة العالية والكفاءة المطلوبة.

كما تفقد منظومة العمل بالمركز التكنولوجي لمدينة دراو؛ لمتابعة تقدم المواطنين لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء طبقًا لقانون 187 لسنة 2023؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، واطمأن من المواطنين عن الخدمات والتسهيلات المقدمة لهم.

وأوضح أنه تم تكليف العاملين بمنظومة التقديم بالمحليات بتسخير كافة الإمكانيات والتسهيل على المواطنين، وتعريفهم بالأوراق والمستندات المطلوبة لإنهاء ملفاتهم في سهولة ويسر، وسرعة الانتهاء من إجراءات التصالح في أقرب وقت ممكن.