الإثنين 2 سبتمبر 2024

طيار يفاجئ الركاب في الجو: أنا غير مؤهل للهبوط

طيار يفاجئ الركاب في الجو: أنا غير مؤهل للهبوط

الهلال لايت 20-8-2024 | 12:50

إيمان علي

أثار رجل أمريكي جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل بعدما كشف أن ركاب إحدى الطائرات التابعة لشركة طيران أمريكية فوجئوا باعتراف خطير من الطيار بينما كانوا في الجو.

وبحسب موقع ndtv، كشف الراكب أنه كان على متن طائرة متجهة من بورتلاند إلى جاكسون هول مع توقف في سان فرانسيسكو يوم الخميس 8 أغسطس، حيث فوجئ الجميع بأن الطيار يقول قال إنه غير مؤهل لهبوط الطائرة.

طيار يفاجئ الركاب في الجو

وبحسب منشورعلى موقع ريديت، فقد بدأت الطائرة في الهبوط إلى جاكسون هول عندما أعلن الطيار عن ذلك. وقال: "مرحبًا، أنا آسف حقًا يا رفاق، ولكن نظرًا لعدم حصولي على المؤهلات المناسبة للهبوط في جاكسون هول، نحتاج إلى تحويل المسار إلى سولت ليك سيتي يوتا. سنوافيكم بالخطوات التالية".

وصرح المستخدم أن الطائرة هبطت في مدينة سولت ليك سيتي واضطر الركاب إلى الانتظار على المدرج لأكثر من ساعة. غادر الطيار الطائرة "في نزهة خجولة" وجاء طيار جديد ليقود الطائرة إلى جاكسون هول. قال: "هذه المرة، هبطنا في جاكسون، لكن ربما كان الهبوط الأكثر وعورة في الهبوط الذي مررت به على الإطلاق. بشكل عام، هبطنا بعد حوالي 3 ساعات من الموعد المفترض، بسبب طيار غير مؤهل؟"

وأضاف "ينبغي لي أن أذكر أنني وصديقتي نعاني من التوتر أثناء الطيران بطبيعتنا، لذا فإن كل هذه الهبوطات في المدن العاصفة أمر مزعج للغاية".

وزعم الرجل أن الحادث وقع على متن طائرة تابعة لشركة طيران ألاسكا. ومع ذلك، وفقًا لتقرير في مجلة People ، أكدت شركة الطيران أن الحادث كان على متن رحلة تابعة لشركة SkyWest Airlines.

أصدرت شركة سكاي ويست للطيران بيانا قالت فيه إن الطيار كان مؤهلا لهبوط الطائرة لكنه هبط لتصحيح بعض المستندات. وقالت شركة الطيران في البيان: "في يوم الخميس 8 أغسطس، هبطت رحلة سكاي ويست للطيران رقم 3491، التي تعمل تحت اسم ألاسكا إيرلاينز من سان فرانسيسكو إلى جاكسون هول بولاية وايومنغ، لفترة قصيرة في سولت ليك سيتي لتصحيح خطأ في المستندات يتعلق بطاقم الرحلة".

وأضافت الشركة أن الرحلة استمرت وتم "تعيين طيار جديد لتشغيل الرحلة". وتابعت الشركة: "كان جميع الطيارين المشاركين مؤهلين للطيران والهبوط بالطائرة؛ وتم تحويل الرحلة من جاكسون هول بسبب خطأ إداري داخلي ومن باب الحيطة والحذر. نعتذر للعملاء عن الإزعاج ونجري مراجعة داخلية لضمان عدم حدوث موقف مماثل في المستقبل".