السبت 1 يونيو 2024

"غرير العسل" والغزال شعار دورة الألعاب العالمية الشتوية بالنمسا

28-2-2017 | 20:36

  أ ش أ

وضعت اللجنة المنظمة للألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص بالنمسا، التي تقام خلال الفترة من 14 حتى 25 مارس المقبل، آخر اللمسات على ملامح استقبال لاعبي الأولمبياد من 110 دول والبالغ عددهم 3000 لاعب ولاعبة يتنافسون في تسع رياضات أولمبية شتوية.
وقالت مديرة الاتصالات في الرئاسة الإقليمية للأولمبياد نهى جاب الله، إن اللاعبين سيصلون إلى النمسا لقضاء عدة أيام فيما يعرف ببرنامج استضافة المدن، قبل انطلاق الألعاب رسميا يوم 18 مارس المقبل.
وأشارت إلى أن لارا ولويس (التميمتان الرسميتان للألعاب) ستكونان أول من يستقبل اللاعبين، وتقومان بالترحيب بهم، وتقديم الورود لهم، والتقاط الصور التذكارية معهم.
وأوضحت أن لارا هي "الغرير" ولويس هو "الغزال"، وكلاهما حيوانان نمطيان للنمسا، لافتة إلى أن الفكرة جاءت من هانا ريبنباور والكسندر مينزل، من طلاب في جامعة العلوم التطبيقية "معهد يوهانيوم العالي"، اللذين دخلا وفازا في مسابقة التميمة الرسمية التي تقدم لها أكثر من 40 مشاركا من 10 دول.
وتابعت مديرة الاتصالات في الرئاسة الإقليمية للأولمبياد أن لارا ولويس جذابتان جدا، وتتماشيان مع جميع الأنواع المختلفة من الألعاب الرياضية، وأيضا لارا ولويس هما تميمتان يحبهما ويحتضنهما المرء.
وأشارت إلى أنه خلال مراسم التتويج، سوف يحصل اللاعبون الفائزون بالميداليات الأولمبية الثلاث (الذهبية والفضية والبرونزية) وفق القواعد الأولمبية على تلك التميمة للاحتفاظ بها، وتكون من الذكريات الغالية التي تذكرهم بفوزهم، وبالأيام الجميلة التي قضوها فى النمسا مع أقرانهم من مختلف دول العالم.