السبت 24 اغسطس 2024

وزير الثقافة يبحث مع إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب تفاصيل دورته الثانية

جانب من اللقاء

فن20-8-2024 | 13:36

نوران الرجال

اجتمع  الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة، مع إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب، لمناقشة إجراءات إطلاق الدورة الثانية من المهرجان، في الفترة من 19 وحتى 25 سبتمبر المقبل، بحضور السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، والكاتب الصحفي قدري الحجار، مدير المهرجان.   
 وعرضت إدارة المهرجان على الوزير ملامح الدورة الثانية من أفلام ومسابقات وندوات وورش عمل فنية، وهو ما أثنى عليه الوزير، معتبرا أن هذه الدورة تحظى باهتمام خاص، باعتبارها أول فعالية من هذا النوع يجري تنظيمها عقب توليه منصبه. 
وأكد وزير الثقافة أهمية إطلاق مهرجانات سينمائية خاصة للشباب، تدعمها وترعاها الدولة ممثلة في وزارة الثقافة، وقال: "لن تتوقف عند دعم الانشطة الثقافية والفنية، بل ستسهم الوزارة في إطلاق مهرجانات تقدم ألوانا سينمائية مختلفة ونوعية، مثل: مهرجان الغردقة لسينما الشباب.
كما أكد وزير الثقافة دعمه الكامل لجميع المهرجانات المصرية، التي تقدم صورة حقيقية للفن والإبداع، وتلقي الضوء على المواهب في شتى مجالات صناعة الفيلم. 
من جانبه توجه السيناريست محمد الباسوسي بالشكر لوزير الثقافة، على دعمه ورعايته  للمهرجان، وقال: "الوزارة قدمت الكثير من أجل إخراج الدورة الأولى للمهرجان في صورة مبهرة تتماشى مع ما تشهده مصر حاليا  من إنجازات غير مسبوقة.

وذكر الكاتب الصحفي قدرى الحجار أن المهرجان يحرص منذ دورته الأولى على إقامة أنشطة موازية تسهم في اكتشاف وتنمية قدرات المواهب السينمائية الشابة، من ورش لصناعة الأفلام، بمختلف ألوانها، وأيضا نقل الخبرات بين الأجيال السينمائية. 

ويكرم في حفل الافتتاح عدد من نجوم السينما المصرية والعربية وصناعها، كما تخصص أقسام ضمن فعالياته لعرض بعضا من أعمالهم الخالدة.