الخميس 22 اغسطس 2024

محافظ المنيا: مجمع مواقف ملوي يسهم في تيسير الانتقال بين المدينة والوحدات المجاورة

جانب من الافتتاح

محافظات20-8-2024 | 14:25

دار الهلال

  أكد محافظ المنيا عماد كدواني، إن مجمع مواقف سيارات الأجرة الجديد بمدينة ملوي سيسهم بشكل كبير في تسهيل حركة الانتقال بين مدينة ملوي والوحدات القروية المجاورة، مما يدعم النمو الاقتصادي والاجتماعي في المركز.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم الثلاثاء مجمع مواقف سيارات الأجرة الجديد بمدينة ملوي، المقام على مساحة 6 آلاف متر مربع وبتكلفة إجمالية بلغت 9 ملايين جنيه لتوفير خدمات النقل لخطوط ملوي - المنيا وملوي - أبوقرقاص، بالإضافة إلى تسع وحدات قروية تشمل: (السواهجة، الأشمونين، العريني، الإدارة، نواي، اتقا، أبو قلته، تونا، و نزلة تونا) .

وأوضح المحافظ أن هذا المشروع يأتي في إطار الخطة الاستثمارية وجهود المحافظة لتحسين وتطوير خدمات النقل والمواصلات، حيث تم تجهيز الموقف بمرافق وخدمات متكاملة تشمل كافيتريا، دورات مياه، ومظلات لتوفير الراحة للمواطنين والسائقين على حد سواء.

وفي سياق آخر ، تفقد محافظ المنيا "مطبخ الخير" للإطعام الشهري التابع لمؤسسة "مصر الخير"، وذلك لتقديم الدعم الغذائي للفئات الأكثر احتياجاً تحت مظلة التحالف الوطني لدعم العمل الأهلي والتنموي وبرعاية وزارة التضامن الاجتماعي، حيث اطمئن المحافظ على الالتزام بالاشتراطات الصحية ومراعاة الضوابط ومعايير الجودة فى إعداد الوجبات لصحة و سلامة المستفيدين .

وأكد المحافظ على أهمية هذه المبادرات الإنسانية التي تسعى لتوفير تغذية سليمة لأفراد الأسر الأولى بالرعاية، مشيدًا بدور مؤسسة "مصر الخير" والجمعيات الشريكة في دعم الفئات الأكثر احتياجا، ومساهمة هذه الجهود في تحسين جودة الحياة وتعزيز التكافل الاجتماعي بالمحافظة.

ووجه المحافظ، الشكر للقائمين علي العمل من الشباب المتطوع المتفانى في تجهيز وتعبئة الوجبات الساخنة، مناشدًا جميع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بالمشاركة في كافة الأنشطة والفعاليات المجتمعية، والتي تساهم في توفير حياة كريمة للمواطنين والأسر الأكثر احتياجًا بقرى ونجوع المحافظة.