الثلاثاء 20 اغسطس 2024

روسيا: أكثر من 122 ألف شخص غادروا المناطق الحدودية في كورسك الروسية وسط توغل أوكراني

روسيا

عرب وعالم20-8-2024 | 14:51

سارة أشرف

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، أن أكثر من 122 ألف شخص غادروا المناطق الحدودية في كورسك الروسية وسط توغل أوكراني، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وقي سياق أخر، قال فياتشيسلاف جلادكوف، الحاكم الإقليمي لمنطقة بيلجورود الروسية، اليوم الثلاثاء، إن القوات الأوكرانية هاجمت المنطقة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بـ223 قذيفة و33 طائرة مسيرة.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن جلادكوف قوله إن القوات المسلحة الأوكرانية أطلقت 95 قذيفة و8 طائرات مسيرة على مدن شيبيكينو وكراسنوي وفوزنيسينوفكا ومالوميخايلوفكا وموروم ونيجيجول ونوفايا تافولجانكا وبيرفوي تسيبلييفو وسيريدا ومارينو وموخين في منطقة شيبيكينسكي.

وأشار إلى أن 7 طائرات مسيرة استهدفت 4 مدن في منطقة بيلجورود، مما أسفر عن أضرار لحق بأربعة منازل خاصة، و10 سيارات، ومؤسستين صناعيتين، وخط كهرباء، ومنشأة للبنية التحتية للاتصالات.

وفي منطقة بوريسوفسكي، هوجمت القرى بوريسوفكا وبيتسوري وجروزسكوي بخمس طائرات مسيرة.

وأضاف جلادكوف أنه في منطقتي كراسنوياروزسكي وياكوفليفسكي، تم إطلاق 10 قذائف و3 طائرات مسيرة، مما تسبب في أضرار لمنزل خاص، بينما في منطقة فولوكونوفسكي، تعرضت 4 مدن لهجوم بـ33 قذيفة و6 طائرات مسيرة، مما أسفر عن أضرار لمنزل خاص، وخط كهرباء، ومرفق اتصالات.