الثلاثاء 20 اغسطس 2024

باحث: بلينكن جاء متبني رؤية وحديث الاحتلال الإسرائيلي

وزير الخارجية الأمريكي

توك شو20-8-2024 | 16:18

علق الدكتور رضوان قاسم، الباحث بالشئون الدولية، على جولة أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، بالشرق الأوسط وزيارته لإسرائيل ومصر قائلا: كان عليه عدم المجئ لأن هذه الجولة ليست مختلفة كثيرا عن الجولات السابقة له، بل ربما ستكون أكثر تشائما علي هذه المنطقة.

وأوضح "قاسم"، خلال مداخلة عبر سكايب غلي فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية يريد وقف إطلاق النار ولكن ذلك كله نفاق، لافتا إلى أنه إذا كان يريد وقف الحرب لكان فعل منذ بدايتها، معلقا: لا يمكن لعاقل أن يصدق حديث الولايات المتحدة.

وأضاف أن أخطر ما في هذه الجولة هو تبني بايدن لحديث االاحتلال الإسرائيلي وبني شروطا عليه وأتي انتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي على أساس أنه حل جديد وعليكم أن تقبلوا بها.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في مدينة العلمين الجديدة، لبحث وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ووصل  بلينكن، مدينة العلمين الجديدة في زيارة لاستكمال المباحثات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، في إطار جولته بمنطقة الشرق الأوسط، وذلك بعد زياته أمس إلى إسرائيل حيث ناقش عددا من القضايا الخاصة بملف الهدنة