الثلاثاء 20 اغسطس 2024

جعلته يشرب من نفس الكأس.. لقطة تكشف تفاصيل العداء بين ترامب وهيلاري كلينتون (فيديو)

هيلاري كلينتون

عرب وعالم20-8-2024 | 16:20

إيمان علي

وثقت الكاميرات لقطة سريعة كشفت عن علاقة العداء بين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، وصفها البعض بأنها لقطة "الشرب من نفس الكأس".

وبحسب صحيفة دايلي ميل، فإن هيلاري أعطت منافسها السابق، دونالد ترامب ، طعمًا من نفس الدواء، عندما ابتسمت وأومأت برأسها بينما بدأ جمهور المؤتمر الوطني الديمقراطي في الهتاف "احبسوه".

وخلال الانتخابات التي جرت عام 2016 ، قاد ترامب قاعدة مؤيديه في حملة "جعل أمريكا عظيمة مجددًا" إلى السخرية من كلينتون بسبب الفضيحة التي تتعلق برسائل البريد الإلكتروني الخاصة بوزارة الخارجية.

يذكر أنه في يوم الاثنين، تطرقت كلينتون إلى المشاكل القانونية التي يواجهها ترامب، حيث ضغطت على أمريكا للتصويت أخيرًا لأول رئيسة أنثى، ودعمت بقوة المرشحة الديمقراطية، نائبة الرئيس كامالا هاريس .

وقالت كلينتون "بصفتها مدعية عامة، قامت كامالا بسجن القتلة وتجار المخدرات. ولن تهدأ أبدًا في الدفاع عن حريتنا وسلامتنا".

وتابعت: "لقد نام دونالد ترامب أثناء محاكمته، وعندما استيقظ، كان قد صنع تاريخًا خاصًا به: أول شخص يترشح للرئاسة بعد إدانته بـ 34 جريمة جنائية".

ومن هناك، أخذ الجمهور الإشارة وبدأ يهتف: "احبسوه!" ، بينما لم تفعل كلينتون شيئا لوقف ذلك، بل على العكس ابتسمت وأومأت برأسها.

وخصصت أول مرشحة لحزب رئيسي في البلاد الجزء الأكبر من خطابها للحديث عن كسر السقف الزجاجي أخيرًا، وقالت في بداية خطابها: "هناك شيء يحدث في أميركا. يمكنك أن تشعر به. شيء عملنا من أجله وحلمنا به لفترة طويلة".

وتابعت كلينتون وهي ترتدي اللون الأبيض الذي تشتهر به، "لقد تغير هذا منذ 104 أعوام. ومنذ ذلك اليوم، حملت كل الأجيال الشعلة إلى الأمام".