الأربعاء 21 اغسطس 2024

التموين: ضخ 300 ألف طن من السلع التموينية عبر 40 ألف منفذ

أحمد كمال معاون وزير التموين

اقتصاد20-8-2024 | 18:39

أنديانا خالد

قال أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والمتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه يتم شهريًا ضخ نحو 300 ألف طن من السلع التموينية واللحوم والدواجن بانواعها المختلفة في المنافذ التابعة للوزارة.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن تلك الكميات يتم طرحها للمواطنين عبر 40 ألف منفذ متنوع ما بين بقالي التموين، وفروع المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ مشروع جمعيتي، إضافة إلى 300 منفذ متحرك من خلال السيارات المتنقلة المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف أن رصيد السلع الاستراتيجية آمن، حيث يصل إلي 13 شهرًا للسكر، و6.2 من الزيت، و6.3 للقمح، و10 أشهر لكل من اللحوم والدواجن.


وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ مع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.

وخلال الاجتماع، استعرض الدكتور شريف فاروق، عدداً من الإجراءات التي تم وجار اتخاذها، سعياً لضبط حركة الأسواق وأسعار السلع، والتصدي لأي ارتفاعات غير مبررة، وخاصة في أسعار السلع الاستراتيجية.

وعن توافر السلع، أشار وزير التموين إلى أن إجمالي كميات السلع التي تم ضخها وصل إلى 300 ألف طن من السلع التموينية، واللحوم والدواجن بأنواعها، بالإضافة إلى السلع الحرة الأخرى، وذلك من خلال العديد من المنافذ الثابتة، والتي تشمل بقالي التموين، والمجمعات الاستهلاكية، ومشروع "جمعيتي"، هذا بالإضافة إلى المنافذ المتحركة من خلال السيارات المتنقلة.