الثلاثاء 20 اغسطس 2024

البوستر الجديد لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح

البوستر الجديد لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح

ثقافة20-8-2024 | 18:59

إسلام علي

صمم الفنان أسامة عوض بوستر الجديد الرسمي  الخاص بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الدورة 31 لعام 2024.

وينظم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي مؤتمرًا صحفيًا اليوم في تمام السادسة والنصف مساءً بقاعة المؤتمرات في المجلس الأعلى للثقافة، بأرض أوبرا القاهرة، للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ31 للمهرجان.

وسوف يحضر المؤتمر الدكتور سامح مهران، رئيس المهرجان، إلى جانب منسق عام المهرجان الدكتور محمد الشافعي، ومديرا المهرجان الدكتورة دينا أمين والدكتور أيمن الشيوي، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة العليا ورؤساء اللجان التنفيذية.

ومن المتوقع أن يتناول المؤتمر تفاصيل الدورة الجديدة، وسيتم الكشف عن البوستر الرسمي، والعروض المشاركة وآلية اختيارها، كما سيتم الإعلان عن الفنانين الذين سيتم تكريمهم في حفل الافتتاح، وأعضاء لجنة التحكيم من كبار الفنانين والمسرحيين من مصر والعالم.

كذلك سيُعلن عن تفاصيل الندوات والمحاور الفكرية، والورش الفنية التي ستُقدّم خلال الدورة الحالية، وتقدم لهذه الدورة حوالي 160 عرضًا مصريًا من مختلف الجهات الإنتاجية، وتم اختيار عرضين لتمثيل مصر في المسابقة الرسمية وهما: "ماكبث المصنع" و"حيث لا يراني أحد". كما تقدم حوالي 300 عرضًا عربيًا وأجنبيًا.
 

وتم اختيار 20 عرضًا منها للمشاركة في المسابقة الرسمية، بالإضافة إلى ثلاثة عروض ستُعرض على هامش المهرجان، وستقام فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي من 1 حتى 11 سبتمبر المقبل على مسارح القاهرة.

يُعد مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي من أقدم المهرجانات العربية والدولية المتخصصة في تقديم العروض المسرحية التجريبية من مختلف دول العالم. ويهدف المهرجان إلى تعزيز التواصل والحوار بين الشعوب، بالإضافة إلى تعريف الجمهور المصري والعربي بأحدث التيارات المسرحية، وإتاحة نافذة للمسرحيين من حول العالم للتعرف على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والمنطقة العربية.