الأربعاء 21 اغسطس 2024

حصيلة النصب على المواطنين.. ضبط 5 أشخاص بتهمة غسل 70 مليون جنيه

غسل الأموال

الجريمة20-8-2024 | 19:41

شيماء صلاح

اتخذت الأجهزة المعنية الإجراءات القانونيـة ضد 5 أشخاص لقيامهم بغسـل 70 مليون جنيه متحصلة من نشاطهم الإجرامى في النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج.

واضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية ضد 5 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية" لقيامهم بغسل أموال متحصلة من نشاطهم الإجرامى فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية.

وقدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكورين بمبلغ 70 مليون جنيه.

يأتي إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 ضبط قضايا إتجار في العملة بقيمة 14 مليون جنيه

في سياق متصل، واصلت أجهزة وزارة الداخلية الضربات الأمنية القاصمة لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد.

ونجحت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة في ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 14 مليون جنيه تم إتخاذ الإجراءات القانونية.