الأحد 1 سبتمبر 2024

القبض على سيدة تدير كيانًا تعليميًا بدون ترخيص في الغربية

شهادات مزورة

الجريمة20-8-2024 | 19:22

شيماء صلاح

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من ضبط إحدى السيدات بالغربية لإدارتها كيان تعليمى "بدون ترخيص" للنصب والاحتيال على المواطنين كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة.

وقد أكدت قيام إحدى السيدات بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تدريبية فى مجال التمريض منح شهادات مزورة للعمل بالمستشفيات والعيادات الطبية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل بالمستشفيات والعيادات الطبية "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بمقر الكيان المشار إليه وبحوزتها مجموعة من الشهادات الدراسية والتدريبية وعدد من الكارنيهات الدراسية ومجموعة من طلبات واستمارات الالتحاق بالكيان ومجموعة من الأوراق الدعائية الخاصة بالكيان، وكذلك هاتف محمول وجهاز حاسب آلى "بفحصهما تبين احتوائهما على آثار ودلائل تؤكد نشاطها الإجرامى".

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.