الثلاثاء 20 اغسطس 2024

أبرز محاور جلسة العمل الأولى للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

توك شو20-8-2024 | 20:29

إبراهيم سعيد

كشف ياسر عبد العزيز، الخبير الإعلامي، تفاصيل جلسة العمل الأولى الخاصة بمبادرة التنظيم الذاتي للإعلام الرياضي والبرامج الحوارية والأنشطة الإعلانية، والتي عقدها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم بمقر المجلس بماسبيرو.

وأوضح عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن جلسة اليوم تناولت قضية ضبط أداء البرامج الحوارية المتعلقة بالأحداث الجارية، والبرامج الرياضية التليفزيونية والإذاعية، والأنشطة الإعلانية.

وأضاف ياسر عبد العزيز، أن جوهر العمل الإعلامي يفرض على الإعلاميين والصحفيين تقصي المعلومات من مصادرها الرئيسية والرسمية، ولابد لدي المصادر أن يكون لها فرصة تدوين المعلومات الصحيحة لتجنب الشائعات.

محاور جلسة العمل الأولى للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

وأشار إلى أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على استعداد لإصدار كود لضبط ظهور غير المتخصصين في الشؤون المختلفة من أجل ضبط المشهد الإعلامي، فضلا عن وضع ضوابط للمخالفين.

وأضاف عبد العزيز، أيضًا أنه تم خلال الجلسة مناقشة تحديات الذكاء الصطناعي، وطرح القدرة لعمل ورش تدريبية حول التوظيف الأمثل للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في المشهد الإعلامي.

كما لفت إلى أنه تم دعوة الأطراف الأساسية لصناعة الإعلام في مصر لمناقشة تطورات الصناعة، مع وضع ضوابط للتوافق على حلول مهنية للحد من التجاوزات والانتهاكات، وإيجاد السبل اللازمة لتطوير صناعة المشهد الإعلامي وفقا للمعايير المهنية.