الثلاثاء 20 اغسطس 2024

محافظة الجيزة تهيب بالمواطنين استكمال طلبات التصالح القديمة

مخالفات البناء

أخبار20-8-2024 | 20:48

أهابت محافظة الجيزة بالمواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء في ظل قانون التصالح الصادر عام 2019 وقاموا بسداد رسوم جدية التصالح والحاصلين على نموذج 3 وللحفاظ علي حقوقهم لتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن، بضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابع لهم لاستكمال طلبات التصالح القديمة وذلك لتقنين أوضاعها طبقآ للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023 في ظل التيسيرات التي يقدمها القانون الجديد.

وأوضحت محافظة الجيزة في بيان اليوم الثلاثاء، أنه في حالة عدم استكمال الإجراءات ستضطر المحافظة إلى السير في الإجراءات القانونية التي تكفل الحفاظ على حق الدولة.

وأفاد بيان المحافظة أنه فيما يخص المواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات تصالح، فبرجاء التوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لهم للحصول على شهادة البيانات للسير في إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقا للقانون الحالي وذلك حرصآ منا على تجنبكم الإجراءات التي حددها القانون الحالي لمجابهة تلك المخالفات.

وكلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتيسير الإجراءات على المواطنين والرد على استفسارتهم ومساعدتهم في إعداد ملفات التصالح وتواجد عضو قانوني بكل مركز تكنولوجي للرد على استفسارات المواطنين والعمل على مدار اليوم وفي أيام العطلات عدا يوم الجمعة.