الثلاثاء 20 اغسطس 2024

محافظة المنيا تحتل المركز الأول في عدد طلبات التصالح بنحو 14 ألفا و686 طلبًا

محافظ المنيا عماد كدواني

محافظات19-8-2024 | 19:45

دار الهلال

قال محافظ المنيا عماد كدواني إن خلال الأسابيع الماضية تم اتخاذ إجراءات غير تقليدية لتسريع وتيرة العمل ما رفع معدل الإنجاز لتتصدر المحافظة المركز الأول من حيث عدد طلبات التصالح بنحو 14 ألفًا و686 طلبًا.

وأضاف كدواني -في بيان اليوم /الإثنين/- أن ملف التصالح بمخالفات البناء يأتي في مقدمة اهتماماته منذ توليه المسئولية؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ومتابعة رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

وأوضح أنه يتابع عمل المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة بشكل يومي من خلال زيارته الميدانية والتواصل مع المواطنين، موجهًا برفع الوعي بأهمية التصالح وهو ما يعود بالنفع على المواطن.

وتابع أنه تم تخصيص سيارات متنقلة مزودة بكافة الخدمات والوسائل التقنية لتلقي طلبات التصالح والتواصل مع المواطنين مباشرة بجميع الوحدات المحلية؛ لتيسير الإجراءات الخاصة بإنهاء ملفات التصالح على وجه قانوني سليم.

وعلى صعيد آخر، قال محافظ المنيا إنه تم إزالة 128 حالة تعد على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، وذلك ضمن أعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة.

جاء ذلك عقب إطلاع المحافظ على تقرير بشأن جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة في إزالة التعديات ضمن أعمال الموجة الـ23، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتنفيذ حالات الإزالة والتصدي لأية محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف.

ففي مركز بني مزار تم إزالة 42 حالة تعد على الأراضي الزراعية والبناء المخالف داخل وخارج الحيز العمراني، وإيقاف حالات الهدم بدون رخصة شملت قرى (أبوجرج - الجندية - القيس - اشروبة - شلقام - الحسينية - أعطو - الناصرية - بني صامت - صندفا).

ومركز ومدينة المنيا، وسمالوط ومطاي تم إزالة 86 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالتنسيق مع الجهات الأمنية وتم التحفظ على معدات وأدوات البناء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.