السبت 17 اغسطس 2024

محافظ المنيا يوجه باستمرار الحملات التموينية لإحكام الرقابة على الأسواق

محافظ المنيا

محافظات17-8-2024 | 12:28

دار الهلال

وجه محافظ المنيا عماد كدواني باستمرار الحملات التموينية المكثفة على المخابز البلدية والمحال التجارية والمطاعم لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار على مستوى المحافظة بالتنسيق بين مديرية التموين ومديريات الصحة والطب البيطري وحماية المستهلك.

وأضاف المحافظ، في تصريح له اليوم السبت، أن حملة المرور على دائرة بندر ملوي أسفرت عن تحرير 105 محاضر في مختلف القطاعات التموينية والخدمية، مؤكدًا أن هذه الحملات تأتي في إطار الجهود المستمرة لضبط الحالة التموينية في المحافظة ولضمان وصول الدعم لمستحقيه، والحفاظ على حقوق المواطنين.

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين بالمنيا المهندس عبد الباسط عبد النعيم، أن الحملات التموينية بملوى أسفرت عن تحرير 69 محضرًا في المخابز البلدية، وفي مجال منافذ صرف السلع التموينية، تم تحرير 13 محضرًا لعدم مزاولة النشاط، ومحضرين لعدم الإعلان عن المقررات التموينية، ومحضرًا لعدم وجود شهادة صحية.

وأما في الأسعار والأسواق، فقد تم تحرير 16 محضرًا، للغش التجاري وبيع سلع بدون فواتير، و4 محاضر تجميع مواد بترولية، و3 محاضر بمستودعات البوتاجاز ومحضرين للتحفظ على 3 أطنان من الأسمدة الكيماوية والأعلاف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وعلى صعيد آخر، أكد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور محمد حسنين، أن المديرية نفذت قافلة طبية علاجية مجانية في قرية الخيارى بمركز أبوقرقاص خلال يومين تم خلالهما توقيع الكشف الطبي على 1374 حالة وصرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

يأتي ذلك في إطار مواصلة المديرية بالمحافظة جهودها في تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، وذلك في إطار جهود الدولة للوصول بالخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.