الأربعاء 21 اغسطس 2024

لجمالك .. 6 فوائد مذهلة لجوزة الطيب.. منها محاربة التجاعيد

جوزة الطيب

سيدتي21-8-2024 | 00:53

عزة أبو السعود

تعاني  بعض النساء من مشاكل بالبشرة جراء العادات الخاطئة واستخدام مستحضرات التجميل الكيميائية، الأمر الذي يؤثر على مظهرهن بالسلب،  لكن هل تعلمين أن الحل يكمن في جوزة الطيب؟

وفيما يلي نستعرض فوائد جوزة الطيب وطرق استخدامها للعناية بالبشرة،.. وفقا لما ذكره خبراء الجلدية عبر موقع" health shots  "واليك التفاصيل..

- تحتوي جوزة الطيب علي  جل قوي ومضادات قوية تحارب  الالتهابات الجلد  والحروق  الناتجة عن الشمس، فتعمل علي تهدئة البشرة من الاحمرار والاحتكاك.

 - تحتوي جوزة الطيب على مضادات الأكسدة،  التي تحارب الشوارد الحرة وإزالة السموم من البشرة ، فتجعلها صافية ونضرة.

-  جوزة الطيب غنية بمادة الميريستيسين التي تساعد في مكافحة حب الشباب، حيث تعمل على تقليل إفراز الزيوت من البشرة، مما يجعله مفيدًا للبشرة المعرضة لحب الشباب

- تحتوي جوزة الطيب علي زيوت طبيعية وبروتينات مهمة وخصائص طبيعة، تعمل علي تقشير البشرة بشكل طبيعي وتزيل خلايا الجلد الميتة ، وتساعد علي تحسين نسيج وملمس البشرة.

- تحتوي جوزة الطيب على مواد فعالة في تقليل إنتاج  مادة "الميلانين"،  المسئولة عن لون الجلد، فهي  تعمل علي تقليل التصبغات الجلدية، ما يساعد على تفتيح البشرة بشكل طبيعي.

-  تحتوي جوزة الطيب على زيت طيار، وهو زيت ثابت، وبروتينات، ودهون، ونشا، بالإضافة إلى مادة صمغية. يتم استخدامه ضد الأمراض الجلدية مثل الأكزيما.

- وإليك طريقة استخدام جوزة الطيب لدمجها في روتينك اليومي للعناية بالبشرة..

لعلاج الالتهابات وكذلك الأكزيما:

أخلطي مسحوق جوزة الطيب مع زيت جوز الهند وضعية على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالماء.

- لتقليل حب الشباب:

 اخلطي  ملعقة صغيرة من مسحوق جوزة الطيب مع ملعقة صغيرة من القرفة والعسل، وضعيه على الوجه لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء.

- لتفتيح لون البشرة:

يمكنك خلط ملعقة صغيرة من جوزة الطيب مع ملعقة صغيرة من الحليب لعمل عجينة متماسكة،  ثم ضعيها علي وجهك لمدة15 دقيقة ،ويشطف بالماء،  ويفضل وضعة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.