الأربعاء 21 اغسطس 2024

بحسب علم النفس.. 8 سلوكيات تدل أنكِ تعوضين معاناتك في الطفولة

ذكريات الطفولة غير السعيدة

سيدتي21-8-2024 | 00:30

عزة أبو السعود

لاشك أن النشأة في حياة أسرية غير مستقرة تظل كامنة في الذاكرة لتؤثر سلباً على مستقبل من عاش معاناتها فيما بعد،  وفي السطور التالية نستعرض أهم السلوكيات  التي تدل علي أنك  تعانين من طفولة غير سعيدة،.. وفقا لما حدده خبراء علم النفس عبر موقع " Ideapod "

- المرأة التي مرت  بطفولة غير سعيدة، تحاول بقدر الإمكان أن تعوض هذا  النقص بالتميز المهني،  من خلال قضاء اغلب الوقت في عملها أملاً أن تحقيق النجاح وتثبت ذاتها.

- هذه المرأة ضحية  ماضيها  وطفولتها الغير سوية ، فهي تسعى دائما إلي إرضاء الناس بشكل مبالغ فيه حتى إذا كان علي حساب  حياتها الشخصية وراحتها، فإرضاء الآخرين بالنسبة لها  وسيلة لكي تنال الرضا وتتجنب اللوم.

- تحاول الابتعاد عن المشاكل والخلافات بأي طريقة، ولا تدافع عن نفسها، تعويضا لما عانته من أزمات نفسية ، فهي تسعى دائما لخلق بيئة آمنة ومستقرة كانت مفقودة في حياتها المبكرة

- تعاني من مشاكل عاطفية وتجد صعوبة في الارتباط، فهي تشتاق إلى التواصل والاهتمام والقرب من شريكها، ولكنها في نفس الوقت خائفة، فتهرب من الارتباط خشية التخلي عنها.

- المرأة التي نشأت في جو اسري غير مستقر وطفولة غير سعيدة، تعتمد على ذاتها في كل شيء خوفا من الخذلان.

- لديها مخزون كبير من العطاء والكرم المبالغ فيه، فهي تكرس حياتها لإرضاء من حولها ولو على حساب ذاتها.

- يطاردها شبح الماضي دائماً، ما يؤثر في  حاضرها، ويجعلها تعاني من فقدان الأمان.

- قد تشعر بالنقص وعدم الثقة في ذاتها، وتفتقد القدرة على اتخاذ القرارات الهامة لعدم  ثقتها بذاتها ، لذا فهي دائما ما تطلب المشورة  من الغير وتستند إلى أراء من حولها.