الأحد 25 اغسطس 2024

خلال 24 ساعة.. الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق أهالي غزة

صورة أرشيفية

توك شو21-8-2024 | 13:23

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب 4 مجازر في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 50 شهيدا و124 مصابا خلال 24 ساعة، وذلك حسبما أوردته فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وأشارت الصحة الفلسطينية، خلال تصريحات لها، إلى ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40223 شهيدا و92981 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شُح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.