الأربعاء 21 اغسطس 2024

وزير الشباب والرياضة يصدر قراراً بتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة نادى الطيران الرياضي

نادي الطيران

ملاعب الهلال21-8-2024 | 15:25

لطفي السقعان

أصدر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قراراً بتشكيل لجنة مؤقتة لتسيير شئون نادي الطيران الرياضي بعد قرار وقف واستبعاد المجلس المنتخب، وكذلك المدير التنفيذي والمدير المالي لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة أو انتهاء مدة عمل المجلس المنتخب أيهما أقرب.

وكلف وزير الشباب والرياضة مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة بإعمال شئونها نحو ترشيح عدداً من الأسماء لتشكيل اللجنة المؤقتة لإدارة شئون نادي الطيران الرياضي من بين أعضاء جمعيته العمومية لإدارة شئون نادي الطيران الرياضي وفق اللائحة المالية للهيئات الرياضية.

وجاء تشكيل اللجنة المؤقتة في نادي الطيران الرياضي برئاسة الطيار وليد مراد محمد اسماعيل وعضوية كل من الطيار وليد مراد محمد اسماعيل، المستشار محمد أحمد أحمد على، عبير عقل وهبه شافعي، المستشار كريم أحمد عرفان حسان، المستشار محى الدين مصطفى عادل محمد، محمود على محمد السيد.

في شأن آخر، التقي صباح اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة برئيس الاتحاد المصري للهجن عيد حمدان وذلك لبحث اقامة النسخة الرابعة من مهرجان العريش للهجن وايضاً تنفيذ مضمار للهجن بمحافظة الإسماعيلية والذي من المتوقع بتنفيذه ان يقوم بخدمة المسابقات ومهرجان الهجن والخيول بمحافظات "الشرقية ، الإسماعيلية ، الجيزة والقاهرة "

وتناول اللقاء مناقشة تطوير جميع مضامير الهجن بمحافظات الجمهورية وتوسعتها في ظل رؤية القيادة السياسية والتي تولي اهتمام كبير بتلك الرياضة والتي أثمرت علي امتلاك مصر لأول مضمار لسباقات الهجن بمدينة شرم الشيخ، ليضاف للمنشات الرياضية العملاقة والمطابقة للمواصفات العالمية والتي جعلت مصر قبلة لاستضافة كبري البطولات العالمية والقارية .

وأشار "صبحي " إلى أن رياضة الهجن تعد من الرياضات التراثية التي تمثل هوية مصر مؤكدا على اهتمام الوزارة الكبير برياضة الهجن، ودعم وزارة الشباب والرياضة المستمر للاتحاد المصري للهجن لتنفيذ خططه وبرامجه الهادفة إلى تطوير هذه الرياضة العريقة. ‏‎

‏‎وأشاد الدكتور صبحي بالجهود التي يبذلها الاتحاد المصري للهجن في سبيل تطوير هذه الرياضة، مطالبا رئيس الاتحاد ببذل المزيد من الجهود لزيادة عدد ممارسيها واقامة مختلف البطولات والمهرجانات علي ارض مصر.