الجمعة 23 اغسطس 2024

شيخ الأزهر ووزير الرياضة يستقبلان وفد اتحاد الكشافة المشارك في المؤتمر العالمي

لقطة من الفعاليات

ملاعب الهلال21-8-2024 | 16:43

لطفي السقعان

استقبل الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بمقر مشيخة الأزهر الشريف وفد اتحاد الكشاف المسلم المشاركين في المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين، والذي استضافته مصر خلال الفترة من 17 إلى 23 أغسطس، وبمشاركة 174 دولة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتحدت وزير الشباب والرياضة والذي عبر عن سعادته بلقاء فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وحرصه علي استقبال الشباب المصري والعربي والشباب من مختلف الجنسيات للاتحاد العالمي للكشاف المسلم والذي شارك في المؤتمر العالمي للكشافة.

مضيفا "صبحي " إننا شرفنا بوجود مساعد الأمين العام في الأمم المتحدة والتي أشارت بكلماتها إلي ضرورة إيقاف الحرب علي غزة. فيما أعرب فضيلة شيخ الأزهر الشريف عن سعادته باستقبال شبابنا من المشاركين في المؤتمر العالمي للكشافة ، مؤكدا علي الدور الكبير والهام الذي تلعبه الكشافة من خلال المساهمة الفعالة في تعزيز التعايش والسلام والتواصل الإنساني الشامل. من جانبهم عبر أعضاء الوفد الحضور عن سعادتهم باستقبال فضيلة شيخ الأزهر الشريف الدكتور احمد الطيب والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .

حضر اللقاء الفريق جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة ومشيخة الأزهر الشريف والاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري.

في شأن آخر، التقي صباح اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة برئيس الاتحاد المصري للهجن عيد حمدان وذلك لبحث إقامة النسخة الرابعة من مهرجان العريش للهجن وأيضاً تنفيذ مضمار للهجن بمحافظة الإسماعيلية والذي من المتوقع بتنفيذه أن يقوم بخدمة المسابقات ومهرجان الهجن والخيول بمحافظات "الشرقية، الإسماعيلية، الجيزة والقاهرة " وتناول اللقاء مناقشة تطوير جميع مضامير الهجن بمحافظات الجمهورية وتوسعتها في ظل رؤية القيادة السياسية والتي تولي اهتمام كبير بتلك الرياضة والتي أثمرت علي امتلاك مصر لأول مضمار لسباقات الهجن بمدينة شرم الشيخ، ليضاف للمنشآت الرياضية العملاقة والمطابقة للمواصفات العالمية والتي جعلت مصر قبلة لاستضافة كبري البطولات العالمية والقارية.

وأشار "صبحي " إلى أن رياضة الهجن تعد من الرياضات التراثية التي تمثل هوية مصر مؤكدا على اهتمام الوزارة الكبير برياضة الهجن، ودعم وزارة الشباب والرياضة المستمر للاتحاد المصري للهجن لتنفيذ خططه وبرامجه الهادفة إلى تطوير هذه الرياضة العريقة. ‏‎ ‏‎وأشاد الدكتور صبحي بالجهود التي يبذلها الاتحاد المصري للهجن في سبيل تطوير هذه الرياضة، مطالبا رئيس الاتحاد ببذل المزيد من الجهود لزيادة عدد ممارسيها وإقامة مختلف البطولات والمهرجانات علي ارض مصر.