الخميس 22 اغسطس 2024

محمود التهامي وفتحي سلامة ودينا الوديدي في مهرجان القلعة الـ 32 كامل العدد.. صور وفيديو

محمود التهامي في حفل القلعة

ثقافة21-8-2024 | 18:46

همت مصطفى

استكمل مهرجان القلعة الدُولى للموسيقى والغناء، فعاليات الدورة الثانية والثلاثين، والذي تنظمها ودار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، و يقام تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة.

 

واستهل الحفل بصوت المنشد الصوفى محمود التهامى بصحبة الفرقة الموسيقية، والموسيقار المبدع فتحى سلامة واستمتع الجمهور بمشروعهما الفنى «الصوفية والحداثة» ، حيث استمتع الجمهور بتعانق أبيات الشعر الصوفى والابتهالات والمدائح مع ألحان الموسيقى العصرية، وقدم الثنائي «التهامي» «سلامة» روائع فني للإنشاد مثل «للعشق إنشادي، رسمتك فى خيالي،رسمتك فى خيالي، زدني بفرط الحب، البردة، قمر، وجه فؤادك للإله، أكاد من فرط الجمال، أنا مغرم بهواه، نهاوند» وغير ذلك ابتهالات عديدة.

 

وغنت الفنانة دينا الوديدى على مسرح المحكى، تحت لافتة كامل العدد، وسط ترحيب كبير وتصفيق كبير من جمهورها الذي ينتظر أغنياتها التي تعكس أصالة الفن المصري مع الحداثة الفنية، بمصاحبة فرقتها الموسيقية.

 

وقدمت الوديدي مجموعة من الأغاني التقليدية والتراثية التي أعادت صياغتها بروح معاصرة، إضافة إلى مجموعة من أعمالها الخاصة التي لاقت صدى واسعا، مثل «وشوش الودع، أحسنلك تبعد، سكون، تماثيل، بعد البيبان، المجد، بلالين، السيرة الهلالية الجزء الثاني، دواير، الكون، يا بدر، يا اللي معدي، كتر الوجع، تدور وترجع، ويا جنوبي، والله باقي».

 

 

وتستمر فعاليات مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ 32 حتى الأربعاء المقبل 28 أغسطس الجاري، حيث تلتقي الأصالة بالحداثة، والصوفية بالمعاصرة، ليبقى صدى الموسيقى في وجدان الجماهير وعقولهم ، منتظرا للمزيد من الطرب الأصيل والموسيقى المصرية الخالدة في الليالي الفنية المقبلة.