الأربعاء 21 اغسطس 2024

محافظ الغربية ووزارة التخطيط يبحثان مستجدات تطبيق منظومة التحول الرقمي

جانب من اللقاء

محافظات21-8-2024 | 18:56

دار الهلال

أكد محافظ الغربية، أشرف الجندي، أهمية منظومة التحول الرقمي وميكنة الخدمات الحكومية ضمن المشروع القومي لميكنة وتطوير المحليات تسهيلاً على المواطنين للحصول على الخدمات بصورة متميزة وعاجلة وفصل مقدم الخدمة عن طالبها ضمن إستراتيجية محاربة الفساد بكل صورة.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم  الأربعاء بمكتبه بديوان عام المحافظة، مع وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي برئاسة مدير عام مشروعات تطوير خدمات المواطنين بالمحليات محمد حميدو هندى، ومدير مشروعات تطوير خدمات المواطنين بمحافظة الغربية أحمد محمد طعيمة، لمتابعة منظومة التحول الرقمي لتطوير وميكنة الخدمات المحلية المقدمة للمواطنين بالمحافظة، بحضور نائب المحافظ الدكتور محمود عيسى والسكرتير العام لمحافظة الغربية أحمد أنور.


وأشاد المحافظ بجهود وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وتعاونها مع المحافظة بشأن تطوير الأداء وتيسير الإجراءات من خلال دعم تطوير المراكز التكنولوجية بالمحافظة وتوفير مزيد من الخدمات التكنولوجية للتيسير على المواطنين خاصة مع بعد المسافات بين القرى والمدن، مشيرا إلى أن المحافظة حريصة على تسهيل تقديم الخدمات الحكومية وإنجاز التعاملات اليومية للمواطنين بالأحياء والمراكز والمدن.


من جانبه، قال رئيس الوفد محمد حميدو هندي إن تطبيق منظومة التحول الرقمي يهدف بشكل رئيسي إلى الحفاظ على أملاك الدولة من خلال حصرها ومنع أي تلاعب في البيانات كما يعمل على توحيد الإجراءات وأسلوب العمل والشمول المالي وأرشفة المستندات والحفاظ على سريتها ومحاربة الفساد، مما يسهم في تسهيل الإجراءات وتحسين مستوى تقديم الخدمات للمواطنين والارتقاء بمستوى الأداء في الأجهزة التنفيذية.


وخلال الاجتماع، قدم وفد وزارة التخطيط عرضا لمنظومة تطوير الخدمات الحكومية وبحث الموقف التنفيذي لميكنة الديوان العام والمراكز التكنولوجية بالأحياء والمراكز والمدن والوحدات القروية. 


وأكد المحافظ على أهمية الدور الحيوي للمراكز التكنولوجية خاصة مع التحول الرقمي وتداخله في كل التعاملات وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين والقضاء على الفساد المالي والإداري مع مواكبة التطور والمتابعة المستمرة.


كما ناقش المحافظ والوفد موقف ملف التصالح على بعض مخالفات البناء طبقا للقانون رقم 187 لسنة 2023.