الأربعاء 21 اغسطس 2024

خالد عبد السلام الأكبر سنا ومحمد سعيد الأصغر.. أرقام من بعثة مصر البارالمبية

بعثة مصر

ملاعب الهلال21-8-2024 | 19:11

أنس مصباح

يحظى خالد عبد السلام لاعب مصر في تنس الطاولة البارالمبية، باهتمام إعلامي، في بعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية، التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس، في الفترة من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر 2024.

خالد عبد السلام هو أكبر لاعبي البعثة سنا، حيث يبلغ من العمر 57 عاما، في حين أن محمد سعيد لاعب كرة الهدف هو الأصغر سنا حيث يبلغ من العمر 16 عاما.

في المقابل يُعد محمد سعيد الأصغر سنا في البعثة حيث أنه يبلغ 16 عامًا، ويشارك ضمن منتخب كرة الهدف.

يمثل مصر في الدورة 54 لاعبًا ولاعبة في 10 رياضات بارالمبية هي: رفع الأثقال – ألعاب القوى – الكرة الطائرة جلوس – كرة الهدف- السباحة – تنس الطاولة – الباراتايكوندو – البوتشيا – التجديف – الكياك.

في شأن آخر، حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي تهنئة الدكتور محمد عمر المفوض الدولي للكشافة والمدير التنفيذي للمؤتمر الكشفي العالمي الـ 43، لفوزه بعضوية اللجنة الكشفية العالمية، بعد حصوله علي 684 صوت من اجمال 1044صوت، وذلك في الانتخابات التي أجريت أمس الثلاثاء، في إطار جدول أعمال المؤتمر الكشفي العالمي والذي تستضيفه مصر خلال الفترة من (7-23) أغسطس الجاري، بمشاركة أكثر من 2000 كشاف يمثلون 176 دولة، تحت رعاية رئيس الجمهورية.

فوز مصر بعضوية اللجنة الكشفية العالمية للمرة الأولي

أكد وزير الشباب والرياضة علي أن فوز مصر بعضوية اللجنة الكشفية العالمية للمرة الأولي في تاريخها، هو استمراراً لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمنظومة الرياضية والشبابية وكافة كوادرها لتولي المناصب القيادية في مختلف الاتحادات والمنظمات الشبابية والرياضية العالمية لتعزيز القوة الناعمة المصرية، والتأثير الإيجابي المصري عالمياً، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يعكس المكانة المتقدمة التي وصلت إليها الحركة الكشفية في مصر، وهو تتويج لجهود حثيثة بذلتها الحركة الكشفية المصرية على مدار سنوات.

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن هذا الإنجاز هو ثمرة التعاون المثمر بين الوزارة والاتحاد الكشفي المصري، مشيراً إلى أن عضوية اللجنة الكشفية العالمية ستساهم في تعزيز مكانة مصر على الخارطة الكشفية العالمية، وستفتح آفاقاً جديدة للتعاون مع الحركات الكشفية في مختلف دول العالم.