الخميس 22 اغسطس 2024

محافظ أسيوط يكرم طبيبين لجهودهما في زيادة معدلات الولادة الطبيعية الآمنة

جانب من التكريم

محافظات21-8-2024 | 20:08

دار الهلال

كرم محافظ أسيوط هشام أبو النصر ونائب وزير الصحة والسكان، الدكتورة عبلة الألفي، طبيبين لجهودهما في زيادة معدلات الولادة الطبيعية الآمنة.


جاء ذلك على هامش اجتماع المجلس الإقليمي للسكان الذي عقد بديوان عام المحافظة بحضور سكرتير عام مساعد المحافظة عدلي أبو عقيل ومدير عام المتابعة بالمجلس القومي للسكان الدكتور ياسر جمال ومقرر المجلس القومي للسكان بأسيوط محمد عبده بخيت، وعدد من وكلاء الوزارات وممثلي المجلس القومي للمرأة والأوقاف والكنيسة وأيضا مجموعة من مديري الإدارات وبعض ورؤساء المراكز والأحياء.


وكرم المحافظ، رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى الإيمان العام الدكتور وليد مازن، ورئيس القسم بمستشفى النساء والأطفال الدكتور رأفت عبد التواب.


يأتي ذلك تنفيذا لتكليف الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، تقديرا لجهودهما في زيادة معدلات الولادة الطبيعية الآمنة، وخفض معدلات الولادة القيصرية غير المبررة، وسعيهما لتطوير مهاراتهما حيث بلغ معدل الولادات الطبيعية 59,7 % من إجمالي الولادات بمستشفى الإيمان العام، و76,7 % بمستشفى النساء والأطفال.


وقال محافظ أسيوط، إن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا بملف القضية السكانية، وبذل المزيد من الجهود التي من شأنها المساهمة في ضبط النمو السكاني، وتحقيق مستهدفات الدولة في هذا الملف حتى يتحقق التوازن بين النمو السكاني والنمو الاقتصادي .. مشيرًا إلى أن المحافظة حريصة على متابعة معدلات السكان من خلال وضع مؤشرات لنسب الاستجابة بكافة القرى والنجوع على مستوى المحافظة.