الخميس 22 اغسطس 2024

انتخابات الرئاسة الأمريكية.. سجال بين ترامب وهاريس

ترامب وهاريس

عرب وعالم21-8-2024 | 23:19

أكد المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، أن إدارة الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن تساهم في تدهور الاقتصاد الأمريكي، مشيرًا إلى الزيادة الكبيرة في معدلات التضخم وفشل إدارة بايدن في توفير وظائف كافية.

ترامب: سأعمل على تحسين الوضع الاقتصادي

وأضاف ترامب في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء، أنه سيعمل على تحسين الوضع الاقتصادي للبلاد إذا فاز في الانتخابات.

من جانبها، أثارت ستيفاني جريشام، السكرتيرة الصحفية السابقة لترامب، جدلاً واسعا بعدما كشفت عن معلومات قد تؤثر على تأييد الجمهور لترامب.

جريشام: ترامب "يفتقر إلى التعاطف والأخلاق والإخلاص للحقيقة"

خلال المؤتمر الوطني الديمقراطي الذي عقد أمس الثلاثاء، وصفت جريشام ترامب بأنه "يفتقر إلى التعاطف والأخلاق والإخلاص للحقيقة".

هاريس: ترامب "جبان"

وفي سياق متصل، انتقدت نائبة الرئيس كامالا هاريس، بطريقة غير مباشرة، الرئيس السابق ترامب، مشيرة إلى أنه "جبان" بسبب تركيزه على تقويض الآخرين بدلاً من الرفع من شأنهم.

جاء ذلك خلال حملة انتخابية في ولاية بنسلفانيا، حيث كانت برفقة تيم والز، المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس.

ومن المتوقع أن تشارك هاريس في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو اليوم الاثنين.

أظهرت استطلاعات الرأي أن هاريس قد ضاقت الفجوة مع ترامب على المستوى الوطني وفي الولايات الحاسمة مثل بنسلفانيا.

حاكم ولاية إيلينوي، جيه.بي بريتزكر، أشار إلى الحماسة الكبيرة في المؤتمر الوطني الحالي مقارنة بالمؤتمرات السابقة، قائلا: "إذا فازت هاريس في الانتخابات المقبلة، ستصبح أول امرأة ذات أصول آسيوية وأفريقية تتولى منصب الرئيس الأمريكي، هاريس وزميلها تيم والز سيزوران مناطق حاسمة في بنسلفانيا ضمن حملتهما الانتخابية".

في ظل هذا المشهد، يأمل مؤيدو ترامب في أن يركز على السياسات بدلاً من الهجمات الشخصية على هاريس، حيث يرى السناتور الجمهوري لينزي غراهام أن ترامب يمتلك السياسات التي قد تؤدي إلى الفوز إذا ركز على المناظرات السياسية بدلاً من الاستعراضات الشخصية.