الخميس 22 اغسطس 2024

قصف مدفعي متواصل على المناطق الجنوبية الغربية من حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة

قصف إسرائيلي

أخبار22-8-2024 | 09:44

سارة أشرف

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بوجود قصف مدفعي متواصل على المناطق الجنوبية الغربية من حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

واستشهد عشرة فلسطينيين وأصيب آخرون فجر اليوم الخميس في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن معظم الشهداء كانوا من الأطفال والنساء، حيث وصلت جثثهم إلى مستشفى كمال عدوان كأشلاء متفحمة.

كما شنت قوات الاحتلال غارات مكثفة على أراضٍ بمحيط مقبرة أبو عبيدة وأبراج القسطل شرقي مدينة دير البلح وسط غزة، واستهدفت أيضاً منزلاً غرب مخيم النصيرات، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين، بينهم أطفال ونساء.

كما استهدف قصف مدفعي منطقة جنوبي حي الصبرة في مدينة غزة، ما أسفر عن إصابة العديد من المواطنين الفلسطينيين.

وفي سياق متصل، أصيب شاب بالرصاص جراء اقتحام قوات الاحتلال مدينة طولكرم ومخيمها فجر اليوم، حيث اندلعت مواجهات عنيفة واشتباكات مصحوبة بانفجارات.

وذكرت مصادر محلية في مخيم طولكرم لوكالة (وفا) أن قوات الاحتلال حاصرت المخيم ومنعت سيارات الإسعاف من الدخول.

وأشارت المصادر إلى أن سبع آليات عسكرية اقتحمت المدينة من المحور الغربي وجابت أحياءها، خاصة الغربية والشرقية، قبل أن تتمركز حول مستشفيي الإسراء التخصصي وثابت ثابت الحكومي، ومحيط مقر المقاطعة القريب من المخيم.

وترافق ذلك مع أصوات إطلاق نار وتحليق لطيران الاستطلاع في سماء المدينة ومخيماتها. وقد دفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات وجرافات عسكرية ثقيلة إلى المدينة ومخيمها، وفرضت طوقاً حول مخيم طولكرم، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات العالية وسط مواجهات وصفت بالعنيفة.