الخميس 22 اغسطس 2024

الأرصاد تكشف عن موعد انخفاض درجات الحرارة وبداية الخريف

الأرصاد

توك شو22-8-2024 | 10:03

محمد أبو المجد

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه يتبقى شهر على انتهاء فصل الصيف، لافتة إلى أنه من المقرر بداية فصل الخريف في 22 سبتمبر المقبل.

وأضافت منار في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الخميس: "بداية من شهر سبتمبر سنبدأ في الشعور بانتهاء الأجواء الصيفية الحارة، ويقل تأثير منخفض الهند الموسمي الذي أثر علينا خلال فصل الصيف ونسب الرطوبة ستبدأ تقل بشكل تدريجي بجانب انخفاض قيم درجات الحرارة".

وتابعت، أن نسب الرطوبة حاليًا لا تزال مرتفعة، نظرا لاستمرار التأثر بمنخفض الهند الموسمي، وهو ما يجعل نسب الرطوبة تتجاوز 95 % في الأماكن الساحلية وفي القاهرة الكبرى تصل نسب الرطوبة لـ 85 %"، موضحة أنه خلال الأيام المقبلة ستكون درجات الحرارة حوالي 35 درجة مئوية ".

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من شهر سبتمبر يبدأ الشعور بنسب رطوبة منخفضة ودرجات حرارة منخفضة وذلك بشكل تدريجي، مستكملة: "سنبدأ بالشعور في انخفاض ملحوظ في درجات الحارة خلال فترات الليل مع دخول شهر سبتمبر".

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعاتها لحالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الستة أيام المقبلة، متوقعة أن يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ودرجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى حول 36 درجة .

وتوقعت هيئة الأرصاد أن يسود نشاط للرياح وارتفاع نسبة الرطوبة، إضافة إلى الشبورة المائية الخفيفة في الصياح الباكر، كما توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر الطقس الحار إلى منتصف سبتمبر المقبل على الأنحاء كافة.