السبت 24 اغسطس 2024

أمين الفتوى بالمركز الثقافي الإسلامي بلندن: مصر عصب الدين الإسلامي وعمود الثقافة والحضارة

مصر

دين ودنيا22-8-2024 | 12:09

دار الهلال

أكد الأمين العام لهيئة الفتوى في المركز الثقافي الإسلامي بلندن، وإمام وخطيب مسجد لندن فايد محمد سعيد أن مصر هي عصب هذا الدين، وعمود الثقافة والحضارة، وللإسلام مع هذه الحضارة امتزاج عجيب، فرسولنا (ص) كان يقول: "إِنكم ستفتحون مصر، وهي أرض يسمى فيها القيراط، فإذا فتحتموها فاستوصوا بأهلها خيرا، فإِن لهم ذمة و رحما"، وقدر الله سبحانه وتعالى في الكون أن كانت مصر منطلقا لهذا الدين في ربوع الأرض.

وأضاف سعيد، عقب وصوله القاهرة للمشاركة في مؤتمر "دور المرأة في بناء الوعي" الذي يعقده المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي الأحد المقبل، أن الأزهر الشريف لا شريك له في العطاء وفي التاريخ إلى يومنا هذا، موضحا أنه درس في البعثة الإيريترية بمصر على يد علماء عظام بالأزهر الشريف، وأن أول مفتي بإريتريا هو الشيخ إبراهيم مختار درس بالأزهر الشريف.

وأكد أن المركز الثقافي الإسلامي منذ تأسيسه في بريطانيا أئمته وعلماؤه كانوا من الأزهر الشريف، واليوم مصر بنفس المستوى؛ فعلماء الأزهر وأبناؤه منتشرون في ربوع المعمورة ينشرون صحيح الدين وعلوم الشريعة والحضارة الإسلامية، وأن لمصر دينا كبيرا في أعناق الشرق والغرب وعموم المسلمين.

وأشاد سعيد بالرعاية الكريمة للرئيس عبد الفتاح السيسي لمؤتمر "دور المرأة في بناء الوعي"، الذي يعقده المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الأحد المقبل.. مؤكدا أن موضوع المؤتمر غاية في الأهمية نظرا لتقليل البعض من مكانة المرأة ودورها الجوهري والمحوري.

وأضاف أن المؤتمر يأتي ضمن سلسلة المؤتمرات الكبيرة بحجم مصر.. مصر الأزهر، مصر العلم، مصر الدين، مصر الثقافة، مصر الحضارة، والقضايا الكبيرة التي يناقشها والتي تخضع للبحوث والدراسات الرزينة.