الأحد 1 سبتمبر 2024

قبل الزواج.. 4 أسئلة تكشف عن مستقبل علاقة شريكي الحياة

أسئلة ضرورية قبل الزواج

سيدتي22-8-2024 | 14:31

عزة أبو السعود

تتساءل عدد ليس بقليل من الفتيات المقبلات علي الزواج عن  شكل العلاقة بعد الزواج  بينها  وبين من ينبض قلبها إليه..  هل الحب كافي لإنجاح علاقتهما أم أن هناك أشياء أخرى قد تؤثر سلباً على حياتهما فيما يعد؟

وفي السطور التالية نقدم لكِ 4 أسئلة هامة عليكِ طرحها علي نفسك للكشف عن مستقبل علاقتك معه،.. وفقا لما ذكره خبراء علم النفس عبر موقع " citymagazaine"

- هل تحبين شريكك بالفعل أم أنكِ خائفة من الوحدة؟

يجب أن تسالي نفسك بمنتهى الصراحة ، هل تريدين شريكك بالفعل؟ ولديكِ الرغبة لتكملة حياتك معه، وتفكرين فيه وبمستقبلك معه، ومطمئنة بوجوده معك، ولديكي الرغبة في إنجاب أطفال منه، أم مجرد خوف من الوحدة،  فإجابتك علي هذه الأسئلة  بصراحة ستحدد شكل علاقتك،  فإذا كانت الإجابة بنعم ، فهذا يدل على احتمالية نجاح علاقتكما واستمرارية الحب بعد الزواج.

- هل تثقين بشريكك؟

تعد الثقة بين الشركاء أمر مهم جدا لنجاح العلاقة الزوجية  فبدون ثقة سوف تنتهي العلاقة بالفشل، فهل تثقين بشريكك ومطمئنة له؟ هل لديكِ القدرة على التواصل معه بشكل مفتوح دون خوف ؟ هل تثقين في وقوف شريكك بجوارك في شدتك وأزماتك أم لا ، فهذه الأسئلة سوف تحدد شكل علاقتك.

- هل تشعرين بالأمان في وجود شريكك؟

الزواج هو سكن للنفس وأساس الراحة النفسية، لذلك يجب أن تكوني مطمئنة بوجود شريكك معك، فبدون الأمان لا تصلح العلاقة، فهل تشعرين بالمحبة والأمان مع شريكك أم تشعرين بالخوف وعدم الارتياح،  فإجابتك هي التي تحدد شكل علاقتك.

هل تستطيعين التعامل مع خلافاتكما معاً؟

من المستحيل أن تخلو أي علاقة من المشاكل والخلافات الزوجية بين الشريكين،  لكن المهم في طريقة التعامل وحل هذه المشاكل بطريقة بناءة وايجابية لاستمرار العلاقة  ،فهل لديكِ القدرة علي التعامل مع خلافاتكما معاً، أم لا ؟،.. تذكري أن أجابتك تسوف حدد مستقبل علاقتكما حال الزواج.