الخميس 22 اغسطس 2024

وزيرا خارجية الأردن والعراق يؤكدان أهمية تعزيز التعاون في إطار آلية العمل الثلاثي مع مصر

الأردن والعراق

عرب وعالم22-8-2024 | 16:57

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي الدكتور فؤاد حسين، الحرص على تعزيز العلاقات الأخوية وتطوير التعاون ثنائيًا، وفي إطار آلية التعاون الثلاثي مع مصر.

 

جاء ذلك خلال، محادثات هاتفية بين الوزيرين، تناولت أيضا بحث الجهود المبذولة لوقف العدوان على قطاع غزة، وتخفيض التصعيد الخطير في المنطقة، واستعرضت الخطوات التي يقوم بها البلدان الشقيقان لتعزيز التعاون وتطوير العلاقات في مختلف المجالات.

 

وأكد الوزيران، خلال اتصال هاتفي، طبقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية، أن وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وكل خروقات إسرائيل للقانون الدولي وإجراءاتها التصعيدية، يشكلون أساس وقف التصعيد الذي يهدد أمن المنطقة واستقرارها.

 

وشدد الوزيران أيضًا، على ضرورة تحمل المجتمع الدولي ومؤسساته مسؤولياتهم، واتخاذ خطوات عملية ومواقف صارمة لإلزام إسرائيل إنهاء العدوان على غزة، واحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

 

وحذر الوزيران، من التبعات الخطيرة لاستمرار إسرائيل بإجراءاتها اللاشرعية في الضفة الغربية المحتلة وبما فيها القدس الشرقية من بناء للمستوطنات وتوسعتها، ومصادرة الأراضي الفلسطينية، والاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، إضافة إلى إرهاب المستوطنين.