الخميس 22 اغسطس 2024

نانسي بيلوسي تحذر الناخبين من ترشيح دونالد ترامب لولاية ثانية

رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي

عرب وعالم22-8-2024 | 17:11

حذرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة، نانسي بيلوسي، الناخبين من ترشيح الرئيس السابق دونالد ترامب إلى ولاية ثانية، معتبرة أن ترامب له دورا في الهجوم على الكونجرس الأمريكي في 6 يناير 2021.

وقالت خلال حضورها فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر الحزب الديمقراطي الأمريكي في ولاية شيكاجو، اليوم "الخميس"، بعد أن أعلن تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا، قبوله رسميًا ترشيح الحزب الديمقراطي له لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: "الكابيتول دليل كافٍ أنه يشكل تهديدًا كبيرًا للديمقراطية الأمريكية"، بحسب ما نقلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية. 

ومن جانبه، قال حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز، إن "الولاية الثانية للمرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب لن تخدم سوى الأكثر ثراء وتطرفا"، مُشددًا على أن الولايات المتحدة يجب أن تكون مكانا لا يشعر فيه الأطفال بالجوع، ويكون المسكن والرعاية الصحية من حقوق الإنسان. 

وأضاف والز:" لا يشعر الجميع بحس المسؤولية نفسه، ونأخذ مثالًا على ذلك دونالد ترامب وجيه دي فانس، فمشروع 2025 الخاص بهما سيصعب الأمور على الأفراد الذين يحاولون فقط عيش حياتهم، ويعلمون أنهم إذا عادا للبيت الأبيض سيبدءان برفع الكلفة عن الطبقة الوسطى وسيحظران الإجهاض بمساعدة الكونجرس أو بدونه"، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية. 

كما قال والز إن "القادة لا يمضون وقتهم في الإساءة للآخرين أو إلقاء اللوم عليهم لكنهم ينجزون العمل، لذا أنا جاهز لطي صفحتيهما، برفقة مرشحتنا كامالا هاريس".

يذكر أنه كان من بين الحاضرين للفعاليات الإعلامية أوبرا وينفري.