الأربعاء 4 سبتمبر 2024

أسوان: المنتجات الأسوانية تستعد للتصدير والمنافسة بالأسواق العالمية

الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان

محافظات22-8-2024 | 17:12

أكد الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، على جهود المحافظة للاستثمار الأمثل للمنتجات الأسوانية لتحقيق القيمة المضافة لها للتصدير والمنافسة بالأسواق العالمية.

 

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، هاني حجازي المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، والوفد المرافق له.

 

وقال بيان صحفي صادر عن محافظة أسوان اليوم الخميس إن اللقاء تناول أطر التعاون وتفعيل أوجه الشراكة بين المحافظة والهيئة، وتذليل العقبات للتداخلات المتشابكة بما يعود بالإيجاب لتهيئة مناخ الاستثمار ويصب بالنفع على المواطن الأسواني.

 

وأشار الدكتور إسماعيل كمال على أنه سيتم تقديم كافة أوجه الدعم للاستثمار الأمثل للمنتجات الأسوانية، وخاصة من التمور والمانجو لجودتها العالية، وتحقيق القيمة المضافة لها لتصبح منتجات جاهزة للتصدير والمنافسة بالأسواق العالمية، لافتًا إلى أنه بالتوازي سيتم التنسيق بين المحافظة والهيئة لتوفير أفضل المدخلات من الأسمدة والحبوب والميكنة الزراعية، مع تفعيل دور الإرشاد الزراعي لما يمثله من أهمية لدى المزارعين، وتكثيف الندوات التوعوية للتعريف بأهمية استثمار منتجاتهم من المحاصيل المختلفة بشكل يحقق عوائد عديدة ومتنوعة لهم، ليكونوا بذلك شركاء نجاح في الوصول إلى التنمية المستدامة على الوجه الأكمل.