الخميس 22 اغسطس 2024

محافظ كفرالشيخ يوجه بإعداد المخططات التفصيلية لـ23 قرية مستحدثة في 8 مراكز

محافظ كفرالشيخ الدكتور علاء عبدالمعطي

محافظات22-8-2024 | 18:54

اعتمد محافظ كفرالشيخ، الدكتور علاء عبدالمعطي، قرار الاشتراطات البنائية المؤقتة وفقًا للمادة 15 من قانون البناء رقم 119 لسنة 2008، وذلك تيسيرًا على المواطنين في استخراج تراخيص البناء بأنواعها داخل الأحوزة العمرانية المعتمدة لهذه القرى ولحين اعتماد المخططات التفصيلية لها. 

ووجه المحافظ - في بيان له اليوم الخميس -إلى عقد الاجتماع التنسيقي اليوم للبدء في إعداد المخططات التفصيلية لـ 23 قرية مستحدثة بـ 8 مراكز على مستوى المحافظة، طبقًا للقرار الوزاري رقم 279 لسنة 2024م،وبرئاسة السكرتير العام للمحافظة محمد شوقي بدر، لتحقيق التنمية العمرانية والحد من العشوائيات ومواجهة التعديات.

من جهة أخرى وجه محافظ كفرالشيخ، باستمرار الحملات التفتيشية والتموينية على المخابز والأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت ومحلات الجزارة، للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة المواطنين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

جاء ذلك عقب إطلاعه على جهود الحملة التموينية بدائرة قسم ثان كفرالشيخ، التي أسفرت عن ضبط طن و700 كجم لحوم دواجن بدون بيانات، وذلك تحت إشراف أحمد عيسى، رئيس مركز مدينة كفرالشيخ، والمحاسب عبدالفتاح جابر، وكيل وزارة التموين بكفرالشيخ، وعادل الهابط، وكيل مديرية التموين بكفرالشيخ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتحرير المحضر رقم 4102 جنح قسم ثان كفرالشيخ لسنة 2024، بالمخالفات.. والعرض على النيابة العامة للتحقيق.