الخميس 22 اغسطس 2024

ضبط شخص يدير كيانا تعليميًا "بدون ترخيص" بالجيزة

يمنح شهادات دراسية مزورة ...ضبط شخص يدير كيانا تعليمياً بدون ترخيص بالجيزة

الجريمة22-8-2024 | 18:56

هويدا علي

تمكن قطاع الأحوال المدنية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بزعم منحهم شهادات دراسية مزورة وإدارته كيان تعليمي "بدون ترخيص" بالجيزة.

وأكدت التحريات قيام أحد الأشخاص له معلومات جنائية مقيم بمحافظة الجيزة بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم دورات تدريبية مقابل مبالغ مالية داخل أكاديمية وهمية "بدون ترخيص" يروج لنشاطه الإجرامي عبر الفيس بوك يقوم بإدارتها بمنطقة الدقي بالجيزة، ومنحهم شهادات ومؤهلات دراسية "مزورة"، بالإضافة لقيامه بالترويج لنشاطه الإجرامي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

علي الفور تم تقنين الإجراءات و ضبطه بحوزته 6 أكلاشيهات خاصة بكيانات تعليمية وهمية أجهزة وأدوات تستخدم في التزوير -مجموعة من أصول شهادات ومستندات وأوراق "مزورة" ومعدة للتزوير هاتف محمول المضبوطات "مؤهلات دراسية "مزورة" و كارت فيزا "بفحصه فنيًا يحوى صور مؤهلات دراسية "مزورة" و كارت فيزا لأحد البنوك يحوى على مبلغ مالي "متحصلات نشاطه الإجرامي" وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات المشار إليها واستخدامها في العديد من وقائع التزوير.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.