الأربعاء 28 اغسطس 2024

الإيسيسكو وجامعة العلوم والتكنولوجيا بباكستان تعقدان مؤتمرًا حول التقدم البحثي في الكيمياء

الإيسيسكو

عرب وعالم22-8-2024 | 18:52

يعقد قطاع العلوم والبيئة في منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بشراكة مع قسم الكيمياء في كلية العلوم الطبيعية بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا في جمهورية باكستان، المؤتمر الدولي حول التقدم البحثي في الكيمياء تحت شعار "الكيمياء من أجل مستقبل أخضر".

وشهد المؤتمر، الذي انطلقت أعماله في إسلام آباد، اليوم /الخميس/، ويستمر على مدى 3 أيام، مشاركة أكثر من 600 باحث وطالب دكتوراه ومتحدث دولي من مختلف الدول الأعضاء في المنظمة.

وأكد مستشار بقطاع العلوم والبيئة في الإيسيسكو الدكتور محمد شريف، خلال الجلسة الافتتاحية، أهمية المؤتمر في إيجاد حلول شاملة ومستدامة للتحديات الراهنة في مجال العلوم الطبيعية، مما يتماشى مع رؤية وأهداف الإيسيسكو.
ومن جانبها، أكدت الأمين العام للجنة الوطنية الباكستانية لليونسكو والإيسيسكو راضية رمضان دوسة، دعم الحكومة الباكستانية لمثل هذه المؤتمرات التي تعزز التعاون العلمي بين الدول الأعضاء.

وعلى هامش المؤتمر، بحث مستشار بقطاع العلوم والبيئة مع رئيس لجنة أبحاث الفضاء والغلاف الجوي العلوي الباكستانية محمد يوسف خان، تطوير برامج مشتركة في مجال علوم الفضاء، كما بحث رئيس لجنة التعليم العالي الباكستاني الدكتور مختار أحمد، تنظيم المنتدى السادس لرؤساء جامعات العالم الإسلامي في عام 2025.